عرب وعالم

مادورو يأمر بقطع كافة العلاقات مع أمريكا متمسكا برئاسة بلاده

مادورو يتحدى المعارضة ويرفض التدخل الأمريكي فى شئون فنزويلا

فى اطار الأحداث المتلاحقة التى تشهدها فنزويلا فى خلال الأيام القليلة السابقة ، وما قد قامت به الآلاف من الشعب فى تلك البلاد بتأييد المعارضة و خوان غوايدو الرئيس للبرلمان الفنزويلى المعارض من الخروج الى الشوارع والميادين فى حشود كبيرة بهدف اعلان التأييد للمعارض غوايدو الذى قد قام باعلان نفسه رئيس انتقالى للبلاد ، فقد قام الرئيس الحالى لفنزويلا نيكولاس مادورو بالاعلان عن التمسك بالحكم واتهام المعارضة فى فنزويلا بمحاولة الانقلاب على الشرعية .

مادورو فى خطاب هام أمام قصر الرئاسة يعلن التمسك بحكم فنزويلا

بالرغم من ما قد جاء به حشود كبيرة من الشعب فى فنزويلا من الخروج الى الشارع من أجل اعلان التأييد للمعارضة والى الزعيم البرلمانى المعارض خوان غوايدو وما يسعى اليه من الحكم فى مرحلة انتقالية قادمة ، فقد قام الرئيس نيكولاس مادورو فى هذا الصدد بالاعلان عن التمسك بحكم بلاده وذلك من خلال خطاب هام قام به وسط مجموعة من مؤيديه أمام القصر الرئاسى ميرافلوريس ، وقد جاء فى هذا الخطاب المشار اليه الاعلان عن قطع العلاقات الدبلوماسية وأيضا ما يكون من العلاقات السياسية بين فنزويلا والولايات المتحدة الأمريكية ورفض من جانب الحكومة الحالية للبلاد أى تدخل أميركى فى شئون فنزويلا الداخلية .

اعلان دونالد ترامب الاعتراف بالزعيم المعارض غوايدو رئيس لفنزويلا

وعلى الجانب الآخر وبالرغم من تمسك مادورو بالحكم فى فنزويلا واعلانه الأمر بقطع كافة العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية و اعتبار ما يقوم به غوايدو انقلاب على الشرعية فى بلاده ، فقد جاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعلان على التأييد الأمريكى للزعيم المعارض فى البرلمان الفنزويلى خوان غوايدو والاعتراف به كى يكون رئيس انتقالى لحكم فنزويلا ، كما قام ترامب فى هذا الشأن أيضا بدعوة الكثير من الدول الأوروبية لكى تقف مع الشعب فى فنزويلا على حد قوله من أجل اطلاق السراح والعودة الى الديمقراطية والاعتراف بالزعيم غواندو لكى يكون رئيس لفنزويلا فى مرحلة انتقالية للحكومة القادمة فى اعلان هام من جانب ترامب على أن الحكومة الأمريكية سوف تقف مع الشعب الفنزويلى بكافة ما يكون لها من ثقل سياسى و دبلوماسى .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور
الوسوم

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.