حوادث وقضاياصندوق الدنيا

«مصر الأصل» يعرض مأساة الطفلة يسر ضحية تعذيب أبيها وزوجته

الإعلامي أحمد دياب يطلق مبادرة «حق يسر لازم يرجع» ويتبنى حالتها هي وأشقائها

في ظل انعدام الرحمة والإنسانية، تجرد أب من مشاعره، وقام بتعذيب طفلته، الطفلة يسر، والتي تتجاوز الـ 14 عاما من عمرها، ذاقت خلالهما مأساة من قبل والدها وزوجته، والتي انتهت بقيام الأب وزوجته بتعذيبها وربطها من عنقها وإلقائها في البلكونة في ظل درجات الحرارة المنخفضة في شتاء الإسكندرية، بالإضافة إلى إلقاء الماء الساقع عليها، فضلا عن ضربها بشكل مبرح وحبسها في غرفة لمدة ٢٠ يوما بدون طعام، مما تسبب لها في اصابات خطيرة كادت ان تقضي على حياتها.

و في مداخلة هاتفية له، أكد محروس عيد، خال الطفلة يسر، للإعلامي أحمد دياب مقدم برنامج «مصر الأصل»، الذي يذاع على قناة الرافدين بلس تردد ١١٤٣٠، ان الأب تزوج منذ وفاة أخته والدة يسر، وقرر زوجها إن يتزوج بعد الوفاة بفترة قصيرة الأمر الذي قوبل برفض من يسر واخواتها، ورغم ذلك تزوج الأب، ومنذ زواجه تتعامل زوجته بشكل قاس مع يسر واخواتها، بهدف الانتقام منهم لرفضهم زواجها من والدهم، كما أنها ضاعفت من قسوتها ضد يسر بسبب رفضها المتكرر لضرب أخواتها و اهانتها لهم، فما كانت من الزوجة والأب إلا أن قررا الانتقام من يسر بالطريقة البشعة التي سبق شرحها.

و قال عيد، ان عمة الطفلة يسر هي من اكتشفت جريمة التعذيب، التي تعرضت لها يسر وهي من قامت بالإبلاغ عن هذه الجريمة وحررت المحضر ضد أخيها والد يسر، والذي يحمل رقم ١٤٥٨ جنح الدخيلة، وهو ما نتج عنه إلقاء القبض على الأب ويدعى محمد جابر وزوجته وبعرضهما على النيابة قررت حبسهما ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات في قسم شرطة الدخيلة.

التقرير الطبي لحالة الطفلة يسر

وأوضح عيد أن التقرير الطبي لحالة الطفلة يسر يفيد انه قد تم التعدي عليها بالضرب والربط، ووجود آثار جروح متعددة في الرقبة، بالإضافة إلى جروح متعددة ومتعفنة بأجزاء متفرقة من الجسم، و أضاف أن رجل يسر مهددة بالبتر بسبب الجروح الخطيرة التي نتجت عن التعذيب.
من جانبه أطلق الإعلامي أحمد دياب مبادرة «حق يسر لازم يرجع»، وأشار إلى أن والد يسر يحاول الهروب من المسؤلية الجنائية بإدعاء انه مريض نفسي.

و في مداخلة هاتفية، مع برنامج مصر الأصل ، أكد الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، أن الأب الظالم سوف يحاسب على جريمته لأنه لا يوجد تاريخ مرضي سابق له يؤكد أنه مريض نفسي، وأن كل ما يقوم به هي محاولات بائسة للهروب من العقوبة، واعلن فرويز انه سيتبرع بعلاج حالة يسر واخواتها مجانا لكي يتعافوا من هذه الكارثة النفسية.

و في ختام الحلقة أكد الإعلامي احمد دياب أن البرنامج سيتبنى حالة يسر و ناشد المواطنين بضرورة الاتصال بالخط الساخن ١٦٠٠٠ في حالة الشك ان هناك اي أطفال تعذب من أسرهم وذلك من أجل إنقاذ أرواح الأطفال التي تتعرض لمثل هذه الحالات من التعذيب

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر)
للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com
ياسر حسني
الوسوم

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.