أحوال مصر

مبادرة «مصر والسودان إيد واحدة» تعتزر عن «النوبة جسر ثقافة بين مصر وأفريقيا»

يتم الترتيب لعدة ندوات مع «دار الكتاب» تفاعلًا مع مبادرة «أسوان.. عاصمة الشباب الأفريقي»

تم توجيه دعوة من دار الكتب والوثائق القومية لرئيس مبادرة «مصر والسودان إيد واحدة»، الإعلامية شادية الحصري، والدكتورة خالدة محمد، لتكونا متحدثين عن المبادرة والعلاقات المصرية السودانية، خلال الندوة التى ستقام فى أسوان تحت عنوان «النوبة جسر ثقافي بين مصر وأفريقيا» يوم 28 يناير الجاري.

تقول «رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحدة»، الإعلامية شادية الحصري، تم التنسيق مع دار الكتب والوثائق القومية، لإقامة ندوة بعنوان «النوبة جسر الثقافة بين مصر وأفريقيا»، وطلب من المبادرة ترشيح أسماء للحديث عن مبادرة مصر والسودان إيد واحدة، وكذلك العلاقات الطيبة التى تربط بين مصر والسودان، وتم اختيار رئيس المبادرة للحديث عن أهداف وأنشطة وبرامج المبادرة كما تم اختيار الدكتورة خالدة محمد للحديث عن العلاقات المصرية السودانية والمراحل العديدة التى مرت بها لكن نظر لسفر الدكتورة خالدة للسودان، تم  تأجيل الندوة، ويتم الترتيب لعدة ندوات مع دار الكتاب، تفاعلًا مع مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أن تكون «أسوان.. عاصمة الشباب الأفريقي».

وتضيف شادية الحصري: نتمنى فعلاً أن يكون هناك العديد من الفعاليات، التى تبرز محافظة أسوان لأنها الربط بين مصر وأفريقيا، وأطالب كل الوزارت بالمشاركة فى مبادرة الرئيس وتفعيلها على أرض الواقع.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «المجتمع للثقافة والإعلام». للتواصل: yasserfirm@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.