أحوال مصرالعلوم والتكنولوجيا

رصد خسوف القمر اليوم للمرة الأولى فى 2019

معهد الفلك يتيح للمواطنين مشاهدة خسوف القمر الكلي اليوم

فى ظاهرة من الظواهر الكونية الهامة التى يتطلع اليها معهد الفلك والبحوث الفلكية فى جمهورية مصر العربية ، فقد تم الاعلان من جانب ذلك المعهد المذكور على ما يكون فى هذة الليلة من هذا اليوم الواحد و العشرون من شهر يناير الجارى ومع ساعات الليل الأخيرة من هذة الليلة من رصد ظاهرة خسوف القمر الكلى فى سماء العديد من الدول على مستوى العالم ، والذى يمكن رؤيته فى سماء مصر بوسطة أحدث المناظير الفلكية و أجهزة قياس جودة لمعان السماء .

تزامن ظاهرة خسوف القمر اليوم مع كمال البدر لشهر جمادى الأولى للعام 1440

حيث قد تم الاعلان من جانب أستاذ الشمس فى معهد البحوث الفلكية بالقاهرة الدكتور ياسر عبد الهادى على أن ما يكون من الظاهرة الفلكية الهامة التى سوف تحدث اليوم فى سماء عدد من قارات العالم والتى يكون منها أوروبا و أمريكا الشمالية و أمريكا الجنوبية ، بالاضافة الى عدد من دول قارة آسيا أيضا ، هذة الظاهرة التى تعرف باسم خسوف القمر الكلى والتى تحدث لأول مرة فى عام 2019 الجارى تتزامن تلك الظاهرة المذكورة مع ما يكون من اكتمال البدر فى هذة الليلة من شهر جمادى الأولى الهجرى ، ويستعد معهد الفلك بحسب ما صرح به أستاذ الشمس فى هذة الساعات بواسطة أحدث الأجهزة والكاميرات بهدف رصد تلك الظاهرة الكونية .

مراحل خسوف القمر الكلى على الأرض

بحسب ما قد تم الاعلان عنه من جانب علماء الفلك و أساتذة معمل أبحاث الشمس فى معهد الفلك بالقاهرة فان خسوف القمر اليوم الذى سوف تتعرض له العديد من دول العالم عبر القارات المختلفة فى هذة الليلة والذى يعرف بالخسوف الكلى للقمر يمر بعدد من المراحل التى تتمثل فى شبه الظل ومرحلة الخسوف الجزئى ثم الكلى ثم مرحلة شبه الظل مرة أخرى سوف يستغرق عدد 3 من الساعات بالاضافة الى 16 من الدقائق ، و هذة الفترة التى يمكن أن يتمكن أهل مصر من مشاهدتها بالعين المجردة ، وسوف يستغرق فترة اقتران القمر بشبه ظل الأرض من بداية الخسوف الكلى للقمر حتى الانتهاء حوالى 5 ساعات ، ويمكن معهد الفلك المواطنين لمراقبة هذا الحدث عن طريق فتح الأبواب للجميع .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور
الوسوم

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.