اخترنا لكمعرض الكتاب 2019

«الأغا .. سيرة ذاتية» جديد الشاعر «حزين عمر» فى معرض الكتاب 2019

الكتاب هو الجزء الأول من المعارك التي خاضها مؤلفه على مدار 40 عاما من العمل الادبى والفكري

ما سترناه، وصمتنا عنه طوال خمسين عاما، نكشفه الآن بجرأة في هذا الكتاب: (الأغا.. سيرة ذاتية محرفة).. والصادر عن دار الأديب للنشر.. وهو الجزء الأول من الأيام السوداء التي يسمونها “السيرة الذاتية”.. بعد عشرين كتابا صدرت لي، جنيت من ورائها ثروة طائلة تتمثل في الغم والفقر و… و… والحمد لله!!!!

هكذا بدأ الشاعر والكاتب الصحفى الكبير (حزين عمر) الحديث عن كتابه الجديد، والذى يعد باكورة من ملخص أعماله الأدبية والشعرية، التى خاض العديد من المعارك على مدار 40 عاما من العمل الادبى والفكرى عبر الندوات والمؤتمرات والمحاضرات والصالونات الثقافية داخل وخارج مصر.. ألف خلالها اكثر من 25 كتابا فى مختلف المجالات الثقافية بين دواوين الشعر والروايات والمسرحيات.

 

حزين عمر .. في سطور

يذكر أن الكاتب الصحفي الكبير والشاعر حزين عمر تولى عدة مناصب منها عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، وأمين صندوق اتحاد كتاب مصر وسكرتير عام اتحاد كتاب مصر لدورتين والأمين العام لمؤتمر أدباء مصر (دورة الإسكندرية)، والأمين العام لمؤتمر الأدباء والكتاب العرب (دورة القاهرة)، وعضو الوفد المصري في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب.

وخلال مسيرته الإبداعية نشر للشاعر والصحفي الكبير حزين عمر حوالي خمسة وعشرين كتابًا في مختلف المجالات، وصادرة عن كبريات هيئات ومؤسسات ودور النشر منها: فصل من التاريخ الخاص، والإبداع الجديد وقضايا المجتمع، وحديث النساء، وأبطال قهوة جداليا، والمغترب: حوار جيلين

كما نشر له مئات المقالات والأعمال الإبداعية في صحف يومية وأسبوعية ومجلات شهرية، منها: الجمهورية – الأخبار – أخبار اليوم – الأهرام – المساء – الهلال – حواء – مايو – مجلة أكتوبر – مجلة الإذاعة والتليفزيون – الوطن الكويتية – المنهل السعودية – الشرق السعودية – المجلة العربية بالسعودية – اليوم السعودية – الخليج الإماراتية.

وصدرت عنه عدة كتب ودراسات نقدية منها: رسالة ماجستير للباحث علي حوم عن الريف في أعمال وكتابات حزين عمر، حزين عمر بين العشق والتصوف والوطنية.

كما كتب عنه نخبة من كبار الكتاب والصحفيين منهم: كامل زهيري – محمد العزبي – فتحي سلامة – د. حسن فتح الباب – د. كمال نشأت – د. عوض الغُباري – د. مدحت الجيار – د. أيمن تعيلب – د. أحمد الصغير.

الكتاب هو الجزء الأول من المعارك التي خاضها مؤلفه على مدار 40 عاما من العمل الادبى والفكري

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «المجتمع للثقافة والإعلام».
للتواصل: yasserfirm@gmail.com
رئيس التحرير
الوسوم

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «المجتمع للثقافة والإعلام». للتواصل: yasserfirm@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.