أحوال مصر

مؤكداً دعم وتشجيع الرئيس لحرية المجتمع المدني.. محافظ البحر الأحمر يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الـ36 لعلم النفس بالغردقة

شهد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، صباح اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات المؤتمر السادس والثلاثون لعلم النفس ، والذي تنظمه الجمعية المصرية للدراسات النفسية بأحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة بحضور الدكتورة كريمان عويضة رئيس مجلس إدارة الجمعية ، والدكتور محمد مصطفي الديب مقرر عام المؤتمر ، وبمشاركة 150 عالم من المتخصصين والباحثين من الجامعات المصرية والمراكز البحثية في مصر والدول العربية .

وخلال كلمته رحب المحافظ بجميع الحضور ، معرباً عن سعادته بإقامة فعاليات المؤتمر بمدينة الغردقة الساحرة ، مشيرا إلي أهمية هذا المؤتمر الذي يدعم التكاتف والتعاون بين المشاركين حتي يتم الوصول إلي توصيات فعالة يتم تطبيقها لخدمة المجتمع المصري والعربي .

وفي السياق ذاته وجه المحافظ الشكر للجمعية المصرية للدراسات النفسية علي تنظيمها للمؤتمر ، مشيراً أن الدولة المصرية تثمن الدور الكبير للجمعيات والمؤسسات الأهلية وفقاً لرؤية مصر 2030 ، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم حرية المجتمع المدني ويشجع العمل الأهلي لتحقيق خطة التنمية المستدامة التي تسير عليها البلاد .

ومن ناحية أخرى أوضح المحافظ أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بذوي الإحتياجات الخاصة ، مشيراً إلى أنه إنطلاقاً من هذا الاهتمام خصصت الدولة عام لهم تحت شعار “قادرون بإختلاف” ، مؤكدا أن المحافظة ستقوم بتقديم العديد من الخدمات والتسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة القادمة .

يذكر أن المؤتمر هو السادس والثلاثون لعلم النفس في مصر ، والثامن والعشرون العربي ، ويهدف إلي تفعيل وتطوير مجالات علم النفس علي المستوي المحلي والإقليمي ، كما أنه يناقش عدة محاور أهمها علم النفس الإيجابي وجودة الحياة ، علم النفس وقضايا المواطنة والانتماء ، علم النفس في مواجهة قضايا العنف والتطرف ، برامج تأهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ، التوجيهات المستقبلية والرؤي الحديثة في علم النفس .

 

 

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر) للتواصل: mujtam3.com@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.