آدم وحواءالتنمية البشريةالرياضةمنوعات

كواليس صعود «النمر الأبيض وسوبر ماما» أعلي قمة جبل موسى (1)

تنفرد بوابة «نبض المجتمع» بنشر كواليس صعود النمر الأبيض الطفل محمد حسين، أول طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة (داون) يتسلق جبل موسى بسانت كاترين، والتي سننشر تفاصيلها في سلسلة تقارير مدعومة بالفيديوهات والصور.

في البداية، تقول والدة الطفل، أو سوبر ماما كما يلقبونها، نهي عبد الخالق، الصحفية والمستشار الإعلامي السابق للمجلس القومي لذوي الإعاقة، أن نجلها محمد حسين من أطفال «داون ساند روم»، قام بتسلق جبل موسى مع مدربه المغامر مازن حمزة.

وأضافت، صعود الجبل استغرق أكثر من ٩ ساعات، لأنه مرتفع جدًا، وصعب جدًا صعوده، ولكن محمد «النمر الأبيض» كما اطلقوا عليه بعد هذه الرحلة، قام بتسلقه مع المغامر المصري العالمي، مازن حمزة.

وتابعت: لم أكن أخطط للصعود مع محمد كمغامرة، أو بدافع الشو الإعلامي، ولكن «خوف وقلب الأم» فقط، هما الدافع لي للتسلق، لم يكن بمقدوري أن اترك ابني يصعد هذا الجبل وحيدًا بدوني.

وأضافت: للعلم أنا نزلت من أعلى الجبل في حالة إرهاق شديدة، حتى أنه تم نقلي مباشرة لسيارة الإسعاف للاطمئنان على حالتي الصحية.

 

النمر الأبيض محمد حسين وسوبر ماما نهى عبد الخالق

 

وأشارت نهى عبد الخالق، والدة النمر الأبيض محمد حسين: رحلة ابني لصعود قمة جبل موسى بسانت كاترين، كانت تحت إشراف ورعاية جمعية «العالم بيتي» وكابتن مدحت، والفكرة كانت فكرتي وهما نفذوها بتوفيق من ربنا وماما سهير رئيس مؤسسة «أولادنا».

وأضافت: أول ما فكرت في دعم هو الاطمئنان علي صحه محمد بالكشف الطبي الكامل، والتأكد من قدرته الجسمانية ولياقته البدنية لتنفيذ تلك المغامرة الممتعة.

وطبعا رفيقة دربي المهندسة سمر حسب الله، كانت أول الداعمين والمشاركين والقلب الطيب الاستاذة منال ابو المجد فقد كانت مسئولة التنظيم والتنسيق.

وأضافت: بفضل الله وبمجهود مازن حمزه، نجحنا في الحصول على رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحدث، وقام وزير الشباب برعاية الحدث وعمل الكرنفال

والحمد لله بعد نجاح التجربة حضر إلينا محافظ جنوب سيناء، قبل سفره للخارج، وقام بتكريمنا ومنحني لقب «الأم المثالية» واعطانا لقب «المواطن السيناوي».

 

تابعونا فلدينا الكثير من الكواليس والتفاصيل في تقاريرنا القادمة

 

 

 

 

 

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر) للتواصل: mujtam3.com@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.