العرب والعالم

تعرف على حقيقة غزو الجراد وانتشار الصراصير في الحرم المكي

بيان يعلن حقيقة انتشار الصراصير والجراد فى ساحة الحرم المكى ومناطق عدة في مكة المكرمة

في صدد ما قد تم تناوله في الأيام القليلة الماضية من غزو الجراد والصراصير لما يكون من ساحة الحرم المكي وما يحيط تلك الساحة المقدسة من بعض الأماكن في داخل أراضى مكة المكرمة ، فقد تم الإعلان في هذا الصدد من جانب الجهات المختصة على حقيقة هذا التداول وما حدث في تلك المناطق والأماكن المذكورة في المملكة العربية السعودية ، حيث تداولت عدد من وكالات الأنباء و المواقع الالكترونية مقاطع فيديو تحتوى على عدد من اللقطات التي قد تم تصويرها لهذا الغزو وما قد كان من محاولات المكافحة لهذه الحشرات الطائرة .

بيان أمانة العاصمة المقدسة يقرر حقيقة انتشار الصراصير في الحرم المكى

إذ قامت أمانة العاصمة المقدسة في المملكة العربية السعودية عبر الحساب الرسمي لها على موقع توتير للتدوينات القصيرة بالإعلان عن ما يكون من حقيقة مقاطع الفيديو و الصور المتعددة التي تداولت في الفترة الأخيرة و الساعات القليلة الماضية والتي قد كانت حول انتشار الحشرات الطائرة و خاصة ما يكون من الجراد و الصراصير المعروفة باسم الجنادب السوداء والتي يتم إطلاق عليها اسم الجداجد في ساحة الحرم المكي وعلى محيط الكثير من الأماكن في مكة المكرمة والمناطق المحيطة من الكعبة المشرفة و ساحات الحرم ، إذ قامت الأمانة المذكورة بإصدار بيان صحفي في هذا الشأن يوضح ما قامت به الفرق المتخصصة من مساعي للقضاء على تلك الظاهرة التي تدخل في إطار هجرة تلك الحشرات .

تويتر
بيان امانة العاصمة المقدسة

أبا الخيل يوضح المساعي الهامة من أجل تطهير الحرم المكي

وعلى الجانب الآخر فقد قام عبد الله أبا الخيل و هو من يتحدث بصورة رسمية عن وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عبر مكالمة هاتفية قد قام بها على قناة الإخبارية عن ما تقوم به الوزارة من أجل تكثيف المساعي نحو تطهير منطقة ساحة الحرم و مكة المكرمة من هجرة الحشرات التي قد انتشرت بالعديد من الأماكن في الساعات الأخيرة و ما كان في هذا الصدد من إطلاق أمانة العاصمة المقدسة والسلطات المختصة لما يزيد عن عدد 22 من فرق مكافحة الحشرات للقضاء على تلك الظاهرة ، مع التأكيد على عدم التناول والأكل للجراد في هذه الأوقات نظرا لما تحمله من سموم المبيدات الحشرية .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور
الوسوم

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.