اخترنا لكالاستشاراتالموسوعة

تعرف على أعراض الإصابة بالسرطان

7 أعراض للإصابة بمرض السرطان والعياذ بالله .. تعرف عليها لوقاية نفسك

أعراض الإصابة بالسرطان من الأشياء التي يمكن أن يكتشفها الإنسان بنفسه والتي تدل على إصابته بهذا المرض اللعين، حيث يساعد الكشف المبكر عن المرض في تحقيق نسبة الشفاء الأكبر، ولذلك ننشر اليوم بعض وأهم 7 أعراض للإصابة بهذا المرض، والذي يمكن للمريض أن يكتشفها بنفسه ثم الذهاب سريعاً إلى الطبيب للتأكد منه، حيث أن هذا المرض رغم تكاثر وتشابه الأعراض فهو التي عجز الأطباء عن تحديدها ولكن يمكن أن يتم الكشف إذا تكررت الأعراض التالية.

أعراض الإصابة بالسرطان وهم 7 أعراض كالتالي

1- تغيرات في الجلد بالجسم

إذا لاحظت أي تغير في لون الجلد في أي مكان في الجسم أو البشرة، أو إذا حدث تغير في شكل أو مكان واحد فقط فهذا يدل على الإصابة بسرطان الجلد الذي يعتبر من الأنواع الشائعة بين جداً من بين أنواع السرطان.

2- السعال المتكرر والمستمر

الإصابة بالسعال المتكرر والمزعج من أعراض الإصابة بالسرطان، فان المدخنين يصيبهم السعال المصحوب القليل من الدم وهذا يعتبر من علامات الخطر ويجب التوجه إلى الطبيب لفحص وإجراء اختبارات على المخاط، وأما في حالة عدم التدخين فأن السعال المتكرر بدون سبب يمكن أن يكون من أعراض السرطان.

أعراض الإصابة بالسرطان
أعراض الإصابة بالسرطان

3- تغيرات في شكل الثدي

في الكثير من الأحيان تظهر بعض العلامات التي تدل على الإصابة بسرطان الثدي، ومنها وجود احمرار وتورم في مناطق في الثدي، أو تغير في حلمة الثدي أو تورم بها أو نزول دم منها.

4- انتفاخ البطن

من المؤشرات والأعراض التي تدل على الإصابة بالسرطان الانتفاخ، والذي يكون مستمراً ويصاحبه ألم في الظهر.

5- فقدان الوزن

فقدان الوزن بدون اتباع الحميات الغذائية أو الرجيم وبدون أي سبب قد يكون تحذيراً للإصابة بسرطان الكبد أو البنكرياس.

6- الحمى.

الإصابة بالحمي تكون عادة بسبب مقنع، ولكن تكرار الحمي بدون سبب وعدم انخفاضها يكون مؤشراً وسبباً أساسياً للإصابة بالسرطان.

7- دم في البراز

يدل وجود دم في البراز عادة للبواسير، ولكن يمكن أن يدل أيضاً على وجود سرطان القولون وفي هذا الوقت يجب التوجه إلى استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة بسرعة.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

ندى حسن

كاتبة ومحررة أخبار خبره 5 سنوات في مجال الكتابة حاصلة على كلية البنات للإدارة والسكرتارية والحاسب الألي من مواليد القاهرة السن 33 عام
ندى حسن
الوسوم

ندى حسن

كاتبة ومحررة أخبار خبره 5 سنوات في مجال الكتابة حاصلة على كلية البنات للإدارة والسكرتارية والحاسب الألي من مواليد القاهرة السن 33 عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.