سياحة وسفر

«نواريس مصرية» تحتفل بثورة يوليو على «طريقتها الخاصة»!

حكايات وأسرار الثورة يستمع إليها المشاركين في أعلى بناء بمصر الحديثة

تنظم جمعية نواريس مصرية فى ذكرى الاحتفال بثورة 23 يوليو 1952، زيارة إلى برج القاهرة والذي يعد أعلى بناء فى حضارة مصر الحديثة.

وتقول يسرا أشرف، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية «نواريس مصرية»، إن الزيارة ستكون يوم السبت 20 يوليو 2019، وتتضمن شرح عن مراحل ثورة 23 يوليو 1952 للمشاركين فيها، وكيفية بناء البرج ونشأته فى عهد الزعيم جمال عبد الناصر.

وأضافت أن برنامج الاحتفال الخاص بثورة 23 يوليو 1952، يتضمن كذلك، زيارة لمتحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ومن المقرر أن تكون يوم 23 يوليو 2019، وذلك ليتعرف المشاركين في الرحلة على حياة ناصر وتاريخه، وستكون بالتعاون مع وزارة الثقافة، ومديرة متحف «جمال عبد الناصر».

جدير بالذكر، أن «نواريس مصرية».. جمعية توعوية خدمية هدفها الرئيسي هو الحفاظ على الآثار المصرية وحمايتها، فضلًا عن التعريف بها وتنظيم رحلات لزيارتها.

وقد بدأت الجمعية نشاطها في مايو 2016 ونظمت أول رحلاتها في أكتوبر 2016، وهي خاضعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، ومشهرة بها برقم 6555 لسنة 2016.

يذكر أن اسم «نواريس مصرية»، مشتق من بيوت الفيروز المصرية، إذ أن «نواريس» هو لقب كان يطلق على مجموعة من البيوت المخصصة للتجار والعمال، المشتغلين في التنقيب على الفيروز في سيناء، وكانت تسمى قديما «نواميس» وحُرفت مع دخول العرب إلى «نواريس».

 

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر)
للتواصل: mujtam3.com@gmail.com
زينب أحمد

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر) للتواصل: mujtam3.com@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.