أحوال مصر

اختتام فعاليات الدعم الأسري وعلاج الإدمان

التدريبات برعاية المجلس الإقليمي لحقوق الإنسان ومؤسسة أبو رجيلة

اختتم المجلس الإقليمي لحقوق الإنسان برئاسة علاء نادي عابد، فعاليات تدريب الإرشاد النفسي والأسري لمرضى الإدمان، الذي انطلقت فعالياته السبت الماضي، بالشراكة مع مؤسسة أبو رجيلة.

وقال محمد خيري، الأمين العام للمجلس الإقليمي لحقوق الإنسان، أن مؤسسات المجتمع المدني لها دوراً كبيراً في إعداد وتأهيل الأسرة، ودعم مرضى الإدمان نفسياً وصحياً، وأفاد أن دور المجتمع المدني يأتي بجانب دور الحكومات في مصر والوطن العربي.

وأوضح “خيري” أن هناك العديد من الدول التي تحارب مصر من هذا الجانب بهدف تعلق شبابنا بالمخدرات والتكنولوجيا، وقدم الشكر لمؤسسة أبو رجيلة وجميع المشاركين في التوعية والإرشاد النفسي والأسري لمرضى الإدمان، وأكد على ضرورة اهتمام المجلس بهذا الملف والعمل عليه بقوة في الفترة المقبلة، وأضاف أن المجلس يرحب بجميع من يريد مشاركته في مثل هذه الملفات التي تهم الوطن العربي وشعبنا.

وقال فؤاد أبو رجيلة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو رجيلة المتخصصة في الصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن المؤسسة تعمل في هذا الملف منذ سنوات وأوضح أن المركز العلاجي وصل إلى ثلاثة عشر فرع حتى الأن، تعافى بداخلهم المئات من مرضى الإدمان في مصر والوطن العربي.

وقال أحمد سيد، منسق التدريب، أن الفعاليات استمر لأربعة أيام، واختتم اليوم التدريب بتكريم المشاركين بعد اجتيازهم محاضرات الإرشاد النفسي والأسري وعلاج الإدمان التي تم تحضيرها وتقديمها من قبل دكاترة متخصصين، وأضح أن عدد المشاركين في فعاليات التدريب وصل 300 فرد.

 

 

 

 

 

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر) للتواصل: mujtam3.com@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.