أحوال مصر

«المجلس الإقليمي» ينظم أولى فعاليات «الدعم الأسري وعلاج الإدمان»

الدول المعادية لمصر تحاربنا بترويج إدمان المخدرات والتكنولوجيا بين الشباب والمراهقين

نظم المجلس الإقليمي لحقوق الإنسان، أولى فعاليات تدريب الصحة النفسية والدعم الأسري وعلاج الإدمان، برئاسة الأستاذ علاء نادي عابد، رئيس المجلس، والأستاذ محمد خيري، الأمين العام، بالشراكة مع مؤسسة أبو رجيلة المتخصصة في الصحة النفسية وعلاج الإدمان، برئاسة الأستاذ فؤاد أبو رجيلة، رئيس مجلس الإدارة.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من التدريب بالتعريف ونبذة مختصرة عن أيام التدريب الثلاثة، وقال الأستاذ محمد خيري أن الإدمان يتمثل في العديد من التعاملات الحياتية التي نعيشها ولم يكن الإدمان في المخدرات فقط بل في أشياء عديدة من بينهم إستخدام التكونولوجيا، وأوضح خيري أن الدول المعادية لمصر تحاربنا من هذا الجانب، وأكد على ضرورة وعي الشباب والأجيال الناشئة بتجنب الإدمان الذي يساعد هذه الدول في محاربتنا.

ومن جانبه أوضح فؤاد أبو رجيلة أن المؤسسة تنظم هذه المبادرة كبداية لإنطلاق عدة مبادرات للتمكن من علاج الإدمان والتوعية بالوعي الأسري، ومخاطر الإدمان والصحة النفسية.

وحاضر الدكتور عبد المجيد، أخصائي نفسي، عن أولى محاضرات التدريب المتخصصة في الدعم الأسري وكيفية علاج الإدمان، ودارت مناقشة حول التوعية بالصحة النفسية والدعم الأسري وكيفية التعامل مع المدمن وطرق علاجه من الإدمان، وذلك وسط حضور نخبة من المتخصصين في الصحة النفسية وعلاج الإدمان

#المجلس_الإقليمي_لحقوق_الإنسان
#الدعم_النفسي
#علاج_الإدمان
#الصحة_النفسية
#الإدمان

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر) للتواصل: mujtam3.com@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.