أحوال مصر

انطلاق فعاليات «شهر بدور» في قنا

الاحتفال باليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث والذى يوافق 14 يونيو من كل عام

زينب أحمد

محررة وصحفية مصرية .. حاصلة على ليسانس تاريخ .. تعمل في مجال الصحافة منذ عام 2010 .. وشاركت في العمل الصحفي بأكثر من موقع إلكتروني ومجلة مطبوعة.
للتواصل : zeinab@mujtam3.com

بالتزامن مع اليوم الوطنى للقضاء على ختان الإناث والذى يوافق 14 يونيو من كل عام، تطلق اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، والدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة و الأمومة، حملة توعوية تحمل عنوان «شهر بدور» بجميع محافظات الجمهورية، تمتد على مدار شهر كامل بدءا من 13 يونيو وحتى 14 يوليو 2019.

وفي محافظة قنا انطلقت الفعاليات تحت اشراف لجنة مكونة من نجلاء دسوقي وإبراهيم عيد (عن المجلس القومي للامومة والطفولة) والدكتورة هدى سعدي محمدين مقررة المجلس القومي للمرأة بقنا، والدكتورة سحر رمضان عضو المجلس القومي للمرأة بقنا.

ويشارك في الفعاليات بالإضافة إلى المجلس القومي للامومة والطفولة، والمجلس القومي للمرأة، عدد من مؤسسات المجتمع المدني، والمهتمين بقضية ختان الإناث، وممثلين عن رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وتستهدف «حملة شهر بدور» اعادة إحياء القضية ونشر الوعى بها على أوسع نطاق، من خلال اقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والامومة وجميع المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدنى، وذلك انطلاقا من مهمة اللجنة نحو تضافر الجهود للقضاء على ختان الاناث.

كما تتضمن أنشطة الحملة تنظيم قوافل توعوية يوم الخميس 13 يونيو الجارى بجميع المحافظات تتضمن اقامة حوارات ومسابقات مع الجمهور لضمان وصول المعلومات الصحيحة حول ختان الاناث ، وتنظيم ندوة بكل محافظة على مدار الشهر بالتعاون مع الجهات التنفيذيه والمؤسسات التعليمية للتوعية بالجريمة ، هذا إلى جانب تنظيم تدريب متخصص بفروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات لتجهيز فريق عمل يقوم بحملات طرق الأبواب.

كما تطلق اللجنة مجموعة تنويهات إذاعية على المحطات الإذاعية تتضمن رسائل توعية بأضرار ختان الإناث، والعقوبات التى فرضها القانون لمرتكبى هذه الجريمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

اظهر المزيد

زينب أحمد

محررة وصحفية مصرية .. حاصلة على ليسانس تاريخ .. تعمل في مجال الصحافة منذ عام 2010 .. وشاركت في العمل الصحفي بأكثر من موقع إلكتروني ومجلة مطبوعة. للتواصل : zeinab@mujtam3.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.