الدين والدنيا

اجمل صور و بوستات ليلة القدر للمشاركة عبر السوشيال ميديا

طرق احياء ليلة القدر و ما يكون لها من أهمية

يعتبر شهر رمضان المبارك من أجمل شهور السنة و ذلك لما يكون به من نفحات ايمانية متميزة و ما يحصل عليه المسلم من جراء صوم هذا الشهر الفضيل من حسنات من الله تعالى ، و فى هذا الصدد فان ليلة القدر هى من بين ليالى هذا الشهر الفضيل و تمثل أهمية كبرى ليس بالنسبة الى شهر رمضان فقط و لكن بالنسبة الى كافة أيام العام و ذلك لما ميزها به الله عز و جل من كون تلك اللية المباركة خير من ألف شهر .

صور ليلة القدر المباركة لتزيين مواقع التواصل الاجتماعى والصفحات الالكترونية

ليلة القدر
الليلة المباركة
ليلة القدر
سورة القدر
علامات ليلة القدر
القران الكريم

كيفية احياء ليلة القدر و ابراز ما يكون لها من نفحات ايمانية

ليلة القدر هى كما تم ذكرها فى كتاب الله و تحديدا فى سورة القدر هى ليلة خير من ألف شهر ، و لذلك فانه يجب على كل مسلم أن يسعى الى الاستفادة من هذة الليلة المباركة و ما يكون لها من أهمية ، و هذة الاستفادة المشار اليها لليلة القدر تتمثل فى قدرة المسلم على النهل من الحسنات من أجل الفوز بتلك الليلة و ما لها من ثواب ، اذ يستطيع المسلم فى سبيل ذلك الاكثار من الطاعات و العبادات التى فرضها الله تعالى و ذلك فى هذة الليلة الفضيلة و الاكثار من الصدقات و قراءة القران الكريم و كافة ما يكون من الأعمال الصالحة التى يجازى عنها المولى عز وجل عباده المؤمنين .

تحرى ليلة القدر

و قد أشارت السنة النبوية المشرفة على عدد من الامور التى تساعد المسلم فى تحرى ليلة القدر و الاستمتاع تبعا الى ذلك بكل ما يكون لهذة الليلة المباركة من مزايا و نفحات ايمانية متعددة ، و من هذة الامور مايكون من أن تلك الليلة تظهر شمسها صافية بدون شعاع حتى أن تصل الى وسط السماء ، بالاضافة الى أنها ليلة ليست بالحارة و ليست بالباردة و ما يكون بها من سلام يظهر فى كل مكان على وجه الأرض ، اذ تتنزل الملائكة فى هذة الليلة لتملأ الأجواء بالنور و السلام .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.