منوعات

احتفال جوجل اليوم بمرور 65 عاما على اكتشاف سفينة خوفو

معلومات لم تعرفها من قبل عن كمال الملاخ مكتشف سفينة خوفو

فى ظل ما يكون لجوجل ذلك المحرك العالمى الذى يعمل فى مجال البحث عبر الانترنت من احتفالات متعددة يطالعنا بها هذا المحرك من آن الى آخر ، فقد قام جوجل فى هذا اليوم السادس و العشرون من شهر مايو الحالى بما يكون من الاحتفال بما يكون من أثر هام يعد من الآثار الفرعونية القديمة و هو ما عرف باسم سفينة خوفو أو مركب الشمس ، حيث يمر فى هذا اليوم على اكتشاف مركب الشمس عدد 65 من السنوات .

احتفال جوجل بمركب الشمس و اكتشاف كافة أجزاء تلك السفينة ال 1224

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد 26 من مايو و قد قام محرك البحث جوجل بالعمل على تغيير الشعار الذى يعمل على تمييز الصفحة الرئيسية للمحرك ، و هذا التغيير المشار اليه قد كان من أجل الاحتفال بما يكون من اكتشاف سفينة خوفو التى قد تم اكتشافها فى عام 1945 عن طريق العالم القبطى كمال الملاخ و هو عالم المصريات المصرى ، و قد تم اكتشاف تلك السفينة التى تسمى أيضا باسم مركب الشمس فى منطقة أهرامات الجيزة و تحديدا أسفل هرم خوفو ، و قد تم العثور على كافة أجزاء هذا المركب و عددها 1224 و لكنها مفككة الى عدد من الأجزاء يكون منها 5 ازواج من المجاديف بالاضافة الى الزعانف و المقصورة و ما الى ذلك من الاجزاء الخاصة بسفينة خوفو التى تم اعادة هيكلتها من جديد و عرضها فى متحف مركب الشمس المتواجد بجوار الهرم الأكبر بالجيزة .

كمال الملاخ مكتشف سفينة خوفو تحتفل به جوجل اليوم

و على الجانب الآخر فان احتفال محرك جوجل اليوم عبر الانترنت يعد بمثابة الاحتفال بعالم البصريات كمال الملاخ و ذلك بالاضافة الى الاحتفال بسفينة خوفو ، و ذلك لما كان من هذا العالم فى القدرة على اكتشاف سفينة خوفو فى عام 1945 والتى قد عملت على تألق اسمه ، و قد كان لهذا العالم المصرى عدد من المؤلفات العامة يذكر منها حكايات صيف و أيضا حكايات من ورق ، بالاضافة الى ما قد كان له من أعمال فى مجال الصحافة بكل من جريدتى الاخبار و الاهرام وقتذاك .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور
الوسوم

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.