الثقافة والفنون

منافذ بيع رواية «المُغَنّى القديم» للروائي نعيم صبري

أحداث 25 يناير حرمتها من الانتشار رغم أنها كانت مرشحة لجائزة «البوكر العربية»

تتوافر حاليا رواية «المُغَنّى القديم» للروائي المصري نعيم صبري بمكتبة مدبولي الناشرة لها، وذلك بمقرها في وسط البلد بميدان طلعت حرب في القاهرة.

والرواية تقع في 496 صفحة، وتدور حول قضية ازدواج الهوية من خلال شاب يوناني ولد وعاش بمصر ضمن الجاليات الأجنبية التي كانت تعيش بيننا حتي الماضي القريب، والقليل منها لا يزال يقيم هنا حتى الآن.

وبعد أن يتم تأميم مصنع والده تتأثر حياة الأسرة، وتضيق به الأحوال فيسافر إلي اليونان بلد أجداده ليحاول أن يجد له مستقبلا فيها، لا يتحمل الغربة فيعود إلي مصر.

ويعتبر الأديب نعيم صبري، رواية «المغني القديم» هي الاقرب لقلبه من بين جميع رواياته، كما يرى انها ظُلمت لصدورها فى يناير ٢٠١١ ، وتم إلغاء دورة معرض القاهرة الدولي للكتاب بسبب ظروف الثورة فلم تُعرض بسبب الظروف التى توالت، وبالتالي لم تأخذ حظها من التعريف والعرض.

يذكر أن دار مدبولي للنشر كانت قد قامت بترشيح رواية «المُغَنّى القديم» للروائي المصري نعيم صبري لإدارة جائزة البوكر للرواية العربية عام 2011، بالإضافة إلى روايتين اخريين عن الدار وهما: «رماد أنثى»، للكاتبة اليمنية ندى شعلان، و«شاهد ملك» للدكتور محمد جعفر.

جدير بالذكر، أن الروائي نعيم عزيز صبري، ولد عام 1946 في القاهرة، وهو حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية من جامعة القاهرة 1968 وعمل مهندساً بشركة الحديد والصلب المصرية, ثم مهندسا بليبيا (1970 – 1977) ثم اشتغل بالأعمال الحرة.

وله العديد من المؤلفات، من بينها: يوميات طابع بريد (1988) – تأملات في الأحوال (1989) – والمسرحية الشعرية «بئر التوتة» (1989) ـ والمسرحية الشعرية «الزعيم» (1990)

 

منافذ بيع رواية «المُغَنّى القديم» للروائي نعيم صبري

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر)
للتواصل: mujtam3.com@gmail.com
زينب أحمد
الوسوم

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر) للتواصل: mujtam3.com@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.