منوعات

خطوات استغلال الوقت فى رمضان 2019 كيفية تنظيم ساعات اليوم

نصائح هامة للاستفادة من أيام رمضان المباركة

يبدأ شهر رمضان المبارك فى كل عام و تنقضى أيامه الجميلة و المباركة فى سرعة فائقة ، و قد يجد الانسان نفسه بعد انتهاء الشهر لا يمتلك ما قد كان يسعى الى امتلاكه و الفوز به من حسنات قبيل بداية هذا الشهر الكريم ، و لذلك فانه يجب على الانسان فى هذا الصدد و منذ بداية هذة الأيام المباركة من الشهر العمل على تنظيم الوقت و ذلك من أجل الاستفادة من كافة أوقات اليوم سواء كانت قبل آذان المغرب و ما يتبعه من وجبه افطار رمضان أو ما بعد هذة الوجبة الى آذان الفجر من اليوم التالى و ما يسبقه من وجبة السحور الرمضانى .

نصائح الاستفادة من رمضان و تنظيم الوقت

  • العمل على تحديد الأهداف التى يسعى اليها الانسان فى ذلك الشهر
  • شهر رمضان ليس شهر كسل و نوم انما لابد فيه من العمل
  • محاولة اكتساب الحسنات بصورة كبرى
  • تقسيم الوقت الى ما يكون من أعمال دنيوية و أعمال للعبادات
  • استغلال كافة الأوقات للأعمال الصالحة و ذلك عن طريق ابراز النية لله تعالى فى كافة الأعمال
  • الاكثار من قراءة القرآن و خاصة قبل آذان المغرب و قبل آذان الفجر

تحديد الأهداف العامة و الخاصة فى شهر رمضان المبارك

حيث يكون تحديد الهدف الذى يسعى اليه أى انسان بمثابة العامل الأساسى الذى يؤدى الى تنظيم الوقت بطريقة آمنة و العمل على الاستفادة من كل دقيقة فى الحياة الاستفادة المطلوبة و الكاملة ، اذ أن بتحديد هدف ما يعمل الانسان الى الوصول اليه يسعى فى سبيل ذلك الى انجاز ما يكون من أعمال هامة تعمل بدورها على تحقيق هذا الهدف بصورة تدريجية ، و فى رمضان و ما يحتوى عليه من أيام مباركة يجب على الانسان تحديد الأهداف التى يسعى الى تحقيقها فى هذا الشهر المبارك و التى تكون فى مقدمتها اكتساب الحسنات و استطاعة النيل من الطاعات التى تعمل على ارضاء الله تعالى فى هذا الشهر الفضيل ، بالاضافة الى ما يكون من اهداف دنيوية تعمل على الحرص على العمل من أجل كسب المال وما الى ذلك من الأهداف الدنيوية العامة المفروضة على الانسان .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.