السياحة والسفرالعرب والعالمالموسوعة

أجمل الشواطيء في إيطاليا .. تعرف عليها

استمتع بالرمال البيضاء والمياه الشفافة وتناول الطعام في «الكوخ غير الرسمي»!!

لا يمكن أن يضاهي أي بلد في العالم الجمال الإيطالي، فهي حقا بلد الجمال في كل شيء، ومع حلول فصل الصيف يزداد جمال إيطاليا كثيرا، إذ يضاف إلى جمال فتياتها الحسنوات، وشوارعها النظيفة ومواصلاتها التي لا مثيل لها في الروعة والدقة، يضاف إلى كل ذلك جمال مئات المنتجعات التي تزين شواطئها من أجل استقبال السياح القادمين إليها من كافة أنحاء العالم.

ويعد من أفضل تلك الشواطئ التي يزدان بها البر الرئيسي في إيطاليا، ذلك الشاطيء الساحر الذي يعرف باسم (بوليا)، والذي يشتهر بأنه يضم سلسلة من خيوط الرمال البكر، والتي تقع في جنوب المدن التاريخية الإيطالية الشهيرة مثل مدن أفيترانا وماندوريا (التي تشتهر بصناعة نبيذ “بريميتيفو).

وفي هذا الشاطيء يمكنك الاستمتاع بالرمال البيضاء ومعها المياه الشفافة، بالإضافة إلى أنه يمكنك الغداء في الموقع الذي يطلق عليه (كوخ الشاطئ غير الرسمي)، كما يمكنك أن تتوجه أيضا إلى عدد من القرى الساحلية التي تقع في بونتا بروسسيوتو أو تنتشر في توري كلويمينا.

متعة السياحة الشاطئية في إيطاليا

أو يمكنك ألا تغادر موقعك وأن تستمتع بالجلوس مسترخيا على الرمال البيضاء، أو أن تستأجر “سونلونجير” تحت المظلة، كما يمكنك أن تنتقل إلى تلك البلدة القريبة من مدينة بورتو سيساريو، وهي البلدة التي تشتهر بأنها تضم بين جنباتها عدد من الفنادق السياحية المتميزة، والتي تستحق بالفعل أن تقيم فيها.

وبعيدا عن الأماكن الشهيرة، والتي تشير إليها دوما الكتيبات السياحية المختلفة، مثل جزيرة صقلية، فهناك يمكنك أن تبحث عن جزيرة (كالابريا)، تلك الجزيرة التي لم تنل حظاً كافيا من الشهرة، رغم ما تتميز به من جمال وسحر إيطالي، حيث يمكنك هناك أن تتجول ما بين قرى “ورد وتاورمينا”، بالإضافة إلى البلدة القديمة “تراتورياس”، والتي تشتهر بأنها بلدة المحلات التجارية وأيضا الشاطئ الرملي الذي يزخر بالطيور الخلابة.

وفي المساء لن تستطيع أن تتحرك بسرعة تفوق سرعة السلحافاة فوق شاطئ (تروبيا)، والذي يعد أحد أكثر الشواطئ الإيطاليا ازدحاما، فرواده يتوقفون في كل مكان، خاصة أمام محلات بيع الجيلاتي (الآيس كريم) الإيطالي الجذاب، والتي يضمها مركز جيلاتي تونينو التجاري، والذي يتواجد في منتصف الطريق بالشاطيء.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر) للتواصل: mujtam3.com@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.