اخترنا لكاستشاراتمطبخ حواء

أخطاء في طهي الطعام .. اعرفيها واتجنبيها!

أشهرها وضع زيت في ماء المكرونة وغلي الخضروات وتقشير الفاكهة

توجد بعض أخطاء في طهي الطعام قد تقع فيها معظم النساء أثناء محاولات الطهى بالطريقة الصحية المفيدة للجسم، وتكون النتيجة علي عكس توقعاتك فيصبح لديك وجبة غير صحية تضر بأفراد اسرتك .

وفي بداية تلك الأخطاء هو وضع زيت في ماء سلق المكرونة ظنا منك انك بهذه الطريقة تمنعين المكرونة من الإلتصاق أثناء السلق وهذا خطأ بشدة.

لأن إضافة  القليل من الزيت إلى ماء المكرونة أثناء السلق يؤدي الي عدم تشرب وتشبع المكرونة للصلصة بعد سلقها، وكما أنه أيضاً يفقد المكرونة بعض العناصر الغذائية الهامة، كما إنك بهذه الطريقة تضيف للوجبة سعرات حرارية غير ضرورية.

يعتبرغلى الخضروات أو حتي سلقها فى الماء من الأخطاء الهامة التي تقعي فيها أثناء الطبخ حيث أنه يؤدي إلي فقد العديد من العناص الغذائية المهمة فمن الأفضل ان تقومي بطهي الخضروات على البخار أو تضعيها في الفرن.

يعتبر الإفراط في استخدام بعض المواد الدهنية خطأ كبير حتي وأن كانت صحية فبرغم من أن زيت الزيتون يعتبرمن  الدهون غير المشبعة وهو الخيار الصحي الأفضل بدلاً من استخدام الزبدة والسمن، ولكن الإفراط فى استخدام المزيد منه  يؤدى إلى نتيجة عكسية غير مطلوبة فهو يحتوى على نفس كمية السعرات الحرارية المماثلة لتلك الموجودة فى الدهون الأخرى غير الصحية.

 

نماذج أخرى من أخطاء في طهي الطعام

نفقد العديد من العناصر الغذائية الهامة للخضروات والفاكهة عندم نقوم بتقشيره قبل تناولها فأغلب تلك العناصر تكون موجودة فى القشرة الخارجية للفاكهة والخضروات  مثل فيتامينات A و C.

هناك اعتقاد خطأ لدي بعض ربات البيوت أن الطعام الصحي يفقد المذاق اللذيذ لذلك لا يقوم بإضافات البهارات الي وجباتهم ولذا فيكون تناول واجبة الطعام  بدون استمتاع بمذاقها . ولكن أضيفى سيداتي  إلى وجباتك الصحية جميع البهارات والأعشاب العطرية المفيدة لإكسابها النكهة الطيبة  والرائحة الشهية.

يعتبر طهى الأطعمة لفترات طويلة علي النار من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها النساء، وخاصةً الخضروات، فزيادة  طهيها يجعلها غير شهية علي الإطلق كما أنها تفقد عناصرها الغذائيةالصحية.

لا تفرطي سيدتي في استخدام الصوص أو الصلصات فقط أضيفي القليل ليعطى الطعام نكهة مميزة ، لان الإفراط في استخدام تلك الصوصات قد يضيف مزيد من السعرات الحرارية غير الضرورية علي الإطلاق إلى وجبتك الصحية السليمة للجسم.

عليكي بالتجديد الدائم للوجباتك الصحية حتي تتجنبي الوقوع في فخ الملل من نفس الوجبات التي تطهينها كل يوم وتصل الي كراهية الطعام الصحي.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر) للتواصل: mujtam3.com@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.