آدم وحواء

أهم النصائح للحفاظ على السجاد والموكيت

طرق مجربة لحمايته في فترة التغيرات والتنقل بين الفصول الأربعة

من أكثر القطع استهلاكا في المنزل هي السجاد والموكيت وتعد العناية بهما أحد أهم ما تبحث عنه حواء من أجل أن تحافظ على جمال منزلها وتنسيقه وأن يظل منزلا صحيا، وأيضا من أجل أن توفر في تكلفة صيانة وتجديد المنزل لأن السجاد من اغلى المفروشات التي تتواجد في البيت.

وحتى يمكنك الحفاظ على السجاد والموكيت الخاص بك في أفضل حالاته لأطول مدة ممكنة فإنه يجب عليك اتباع عدد من النصائح والتعليمات ومن بينها أن تحفاظي على السجادة أو الموكيت نظيفة وخالية من الرطوبة، وبالأخص في تلك الأيام التي تشهد حدوث تغييرات مناخية (فترة التغيرات والتنقل بين الفصول الأربعة)، ولذلك يجب عليك القيام بكنس تلك السجادة أو قطعة الموكيت بشكل متكرر وأن تقومي بتنظفيها جيدا من الأوساخ، بمعدل مرتين أسبوعيا.

احرصي على تنظيف سجاد منزلك من الألياف الممزقة العالقة به، وذلك من حين لآخر، لأن تلك الألياف قد تصيب من يستنشقها بحالة من حالات الحساسية.

إذا كان هناك أية تسربات من المياه أو البلل أو تعرضه لسقوط أية سوائل علي السجاد فيجب عليك أن تقومي بشكل عاجل، بنشر السجاد المبلل فى الشمس، وذلك حتى تتجنبي ظهور رائحة كريهة عليه من جراء الرطوبة.

إذا كنت ممن يقومون بتجنب استخدام السجاد خلال فترات تقلب الطقس (الفصول الأربعة)، ويقومون بحفظها فيجب عليك أن تقومي بلف السجاد بدلا من طيه (تطبيقه) وذلك من أجل حمايته من التعرض للرطوبة أو التعرض للتكسر.

إذا كنت ستشترين سجاداً جديدا فابيتعدي عن شراء الأنواع التقليدية المصنوعة من الصوف أو من الحرير أو شراء السجاد الثقيل الوزن والسميك جدا، وبدلا من ذلك قومي بشراء السجاد المصنوع من القطن أو استبدلي السجاد بالموكيت والمفروشات الحديثة التى تتميز بأنها خفيفة الوزن، كما أنها تجف عند غسلها بشكل أسرع، وهو ما ينتج عنه التقليل من وجود الفطريات والميكروبات داخل المنزل.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر) للتواصل: mujtam3.com@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.