مطبخ حواء

أفضل طريقة لإعداد صوص الشيكولاتة بالمنزل

بدون الحاجة للاستعانة بمتخصصين في الحلويات ولاستقبال ضيوف الزيارات المفاجئة

دائما ما تحتاج الحلويات التي يتم إعدادها بالمنزل إلى وجود صوص الشيكولاتة وذلك لأنه من أسرع وسائل تزيين الكيك والحلويات، وخاصة إذا كنتي تعدين تلك الحلويات من أجل ضيوف حضروا لزيارتك بشكل مفاجيء، من أصدقائك أو أقاربك أو أقارب زوجك.

وحتى لا تسقطي في أزمة بسبب عدم توافر صوص الشيكولاتة لديك في المنزل عندما يزورك أحد أقاربك أو أصدقاء زوجك أو إحدى صديقاتك، فنحن سوف نقدم لك سيدتي في الأسطر التالية، أبسط وأسهل وأسرع طريقة لإعداد صوص الشوكولاته في منزلك وبدون الحاجة إلى الاستعانة بمتخصصين في الحلويات.

مكونات صوص الشيكولاتة

في البداية يجب أن يتوافر لديك المكوّنات الآتية:

أربعة ملاعق من الحجم الكبير من الكاكاو الخام.

2 ملعقة من الحجم الكبير من السكّر ويفضل أن يكون ناعما، كما يمكنك أن تزيدي من كمية السكر في الصوص حسب رغبتك ومدي حب أسرتك للحلويات ذات السكر العالي.

2 ملعقة من الحجم الكبير من الحليب الجاف (اللبن البودرة) وذلك مقابل كل كوب من الماء ستضعينه في الخليط، مع العلم بأن يمكن استبدال ذلك بإضافة عدد 2 كوب من الحليب السائل للخليط في حالة عدم توفر حليب مجفف (لبن بودرة) أو عدم رغبتك في استخدامه لأي سبب كان.

2 كوب من الماء.

واحد ملعقة صغيرة من بودرة الفانيليا.

واحد علبة قشطة (نفس حجم الزبادي تقريبا).

ملعقة من الزّبدة.

2 ملعقة كبيرة من النّشا.

قطعة واحدة من الشيكولاتة الخام (في حدود 100 جرام).

طريقة إعداد صوص الشيكولاتة

أما عن طريقة التحضير فهي بأن تقومي بخلط جميع المكوّنات التي اعددناها من أجل تحضير صوص الشيكولاتة على أن يتم الخلط بشكلٍ جيّد.

قومي بوضع هذا المزيج بعد خلطه جيدا في إناء أو وعاء يناسب كمية الخليط.

بعد ذلك نقوم بوضع الوعاء أو الإناء الذي به الخليط على النار، بشرط أن تكون متوسّطة الحرارة، ثم نقوم بتقليب الخليط بشكل مستمر حتي يكتمل امتزاج المكونات جميعها وذلك بشكل جيد.

ثم نترك الخليط الممتزج بعيد عن النار حتى يبرد، واستخدام صوص الشيكولاتة باردا على الحلويات التي اعددناها، وبالهنا والشفا.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر) للتواصل: mujtam3.com@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.