اخترنا لكاستشارات طبية

أسهل طريقة للتخلص من إدمان الشيشة أو السجائر

اقرأ كثيرًا عن أضرار التدخين بشكل عام وخاصة الحالات المرضية الخطيرة

انتشرت في الآونة الأخيرة بين الشباب والفتيات تدخين الشيشة أو النرجيلة وصارت تمثل ظاهرة شديدة الخطورة على صحتهم نتيجة الأضرار الجسيمة التي يسببها إدمان الشيشة والتدخين عموما على صحة الإنسان، وعندما تطالب أحدهم بالتوقف عن التدخين يخبرك بأنه لا يستطيع.

فإذا كنت ممن أدمنوا تدخين (شرب الشيشة) ولا تستطيع التوقف عن ذلك، فالأسطر التالية تحمل لك روشتة مضمونة وتم تجربتها، لتتخلص بطريقة سهلة وسريعة من (شرب الشيشة).

يجب عليك قبل أن تفكر في التوقف عن تدخين الشيشة أن تتوقف أولا عن الذهاب إلى المقهى لأنه مصدر حصولك على الشيشه.

بعد ذلك اعتزال الجلوس بشكل منفرد مع أصدقائك وأقاربك من المدخنين أو بشكل جماعي أثناء قيام البعض بتدخين الشيشة أو حتى السجائر، حتى لا تهيج جسدك وتجعله يعود إلى طلب النيكوتين بعد توقفك عن التدخين.

اقرأ كثيرا عن أضرار التدخين بشكل عام، وخاصة الحالات المرضية الخطيرة التي نتجت عن التدخين لأن ذلك يجعلك تشعر بالنفور تجاه الشيشة والتدخين بشكل عام ويدفعك إلى تجنب العودة إليها لما ستتعرض له حياتك من مخاطر صحية جسيمة.

قم بممارسة أي نوع من أنواع الرياضة، بشكل عام وبشكل خاص عند يراودك الشعور والرغبة في تدخين الشيشة، لأن المجهود البدني الذي ستبذله سيتكفل بمنح جسمك الراحة النفسية، كما أنه سوف يمنح جسدك الاكتفاء الذاتي من المنبهات التي يستمدها من إدمان الشيشة والتدخين، كما أن الرياضة تساعد ممارسها على تناول مزيد من الطعام، وكلما أحسست بفتح شهيتك تراجعت رغبتك في تدخين الشيشة وفقدان هذه الشهية المفتوحة.

تناول كميات كبيرة ومتنوعة من الفواكه المختلفة ومن الخضروات أيضا، إذ أن أحدث الدراسات العلمية وكذلك الطبية قد أكدت أن تناول الشخص لكميات كبيرة من الخضروات أو الفاكهة تعمل على تقليل سيطرة الشيشة على مدخنها، وبالتالي تقل رغبة المدخن في شرب الشيشة أو السجائر، ثم يقلع تدريجيا عن التدخين.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

زينب أحمد

مدير تحرير بوابة «نبض المجتمع» (مصر) للتواصل: mujtam3.com@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.