الموسوعةسياحة وسفرعرب وعالم

«نيبال».. أشهر مزار سياحي لعشاق المغامرات

العاصمة كاتماندو تقع على ارتفاع 1300 متر وتشتهر بالقصور القديمة والمعابد الأثرية

تقع دولة نيبال أو جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية، كما يعرفها الدستور النيبالي، في جبال الهملايا التي تقع بين الهند والصين، ويقدّر عدد سكان نيبال بحوالي 27 مليون نسمة، واللغة الرسمية الخاصة بها هي اللغة النيبالية.

أما بالنسبة إلى مناخها، فهو طقس بارد في شهور فصل الصيف، وذلك في تلك المناطق المرتفعة التي تتميز بها نيبال، ويكون حاراً في تلك المناطق المنخفضة من البلاد.

وتشتهر دولة النيبال بالمعالم السياحية الخلاّبة كما تشتهر بجمال الطبيعة فيها، ولذلك فإنها تحظي بزيارة عدد كبير من الزوار والسياح سنوياً.

فإذا كنت ممن يحبون المغامرات وممارسة الرياضة، فلا بد وأن تضع دولة النيبال ضمن قائمة الدولة التي يجب عليك أن تزورها، لتستمتع بمشاهدة عدد من المدن السياحية التي لن تجد مثيلا لها في أية دولة أخرى.

إذ يجب عليك أن تزور العاصمة النيبالية (كاتماندو)، وهي أكبر مدن نيبال من حيث عدد السكان، والذين يبلغون مليون نسمة تقريباً، وهي تقع في قلب دولة النبيال، وذلك على ارتفاع حوالي 1300 متر، وتتميّز باحتوائها على عدد من القصور القديمة، وكذلك المعابد والمعالم الأثرية، التي تروي تاريخ الحضارة النيبالية القديمة، ومن أبرز ما تشتهر به (كاتماندو) من معالم سياحية، ساحة دوربار، وهي ساحة تراثية وتاريخية تجمع ما بين القصور والمعابد، وأيضا ساحة أو معبد سويامبوناث ستوبا، ويعد من أقدس الأماكن عند الطائفة البوذية هناك، وكذلك قبة ستوبا البوذية الشهيرة.

وبعد ذلك تأتي مدينة بوخارا، والتي تقع على بعد حوالي200 كيلو متراً من غرب مدينة كاتماندو (العاصمة)، وتعد مدينة بوخارا هي ثاني أكبر المدن النيبالية، وتشتهر بأن الجبال المرتفعة تحيط بها، كما تتميز بما تحتويه من البحيرات الرائعة التي تطل على سلسلة جبال الهملايا، بالإضافة إلى أنها تضم عدد كبير من المطاعم الفاخرة وأيضا الفنادق ومجموعة من الأسواق التجارية المتميزة.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.