الموسوعةسياحة وسفرسيارات ومحركاتعرب وعالم

«مارانيللو».. أشهر مدينة لسياحة السيارات في إيطاليا

تضم مصانع شركة فيراري ومتحفها ومنفذ رئيسي لبيع هدايا الشركة

إذا أسعدك الحظ وزرت إيطاليا، فلا بد وأن تزور مدينة أو قرية (مارانيللو) الإيطالية، والتي تعد واحدة من أشهر المناطق السياحية الإيطالية، خاصة عندما يقترن اسمها بشركة «فيراري».

فمدينة (مارانيللو) ليست فقط مزارا سياحيا لما تحتويه من معالم طبيعية وأثرية، وإنما هي أيضا مزار صناعي، لأنها تضم مصانع شركة فيراري ومتحفها بالإضافة إلى منفذ رئيسي لبيع الهدايا التي تنتجها الشركة لعملائها، فضلا عن مضمار اختبارات لسيارات الشركة.. كما أن مدينة (مارانيللو) تضم موقع فريق سكودريا فيراري، وهو الفريق الذي تنافس به  الشركة في مسابقات «فورميولا – 1».

وعلى الرغم من احتواء مدينة (مارانيللو) على معالم سياحية عدة، إلا أن غالبية زوارها يأتون إليها من أجل زيارة «فيراري» وملحقاتها من متحف ومصانع وأيضا منافذ لبيع الهدايا، وبالطبع مشاهدة مجموعات السيارات التي تنتجها فيراري.. أو ينتقلون منها لمشاهدة السيارات أثناء اختباها بمضمار السباق الخاص بالشركة، والذي يوجد في قرية فيورانو مودينيسي، القريبة من مدينة (مارانيللو).

جدير بالذكر أن مدينة (مارانيللو) تقع شمال إيطاليا، وتضم بالإضافة إلى معالم فيراري الصناعية، مطعم مونتانا والذي تحتوي أرجائه على صور أبطال «فورميولا – 1»، ممن نجحوا في تحقيق انجازات بالمضمار بسيارات «فيراري».. ويتحدث طاقم العاملين بالمطعم اللغة الإيطالية وحدها، بالإضافة إلى إلمام بسيط لهم باللغة الإنجليزية.

كما يمكن لزائر مدينة (مارانيللو) قضاء يوم كامل داخل متحف «فيراري»، بعد سداده ثمن تذكرة الدخول، والتي تبلغ 12 يورو، ويقع متحف فيراري في (43 شارع دينو فيراري)، وهو يضم كافيتريا، ومحل للهدايا، وإذا قمت بزيارة المتحف فيمكنك التقاط صورة مع سيارة «فيراري»، والتي حقق بها مايكل شوماخر لقب ببطولة العالم (فورميلا 1).

وتضم المدينة بالإضافة إلى ما سبق العديد من الفنادق، وفي مقدمتها فندق «لوكاندا ديل مولينو»، وهو فندق من طراز خاص ويضم مطعما من الطراز الأول، كما أنه يتميز بتقديم نخبة من المأكولات الإيطالية المفضلة، فضلا عن المأكولات النباتية.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.