أحوال مصرمنوعات

«آل العقاد» ومبادرة الوحدة الوطنية

محمد ومنى العقاد وسيدات «امشي واعرف بلدك» يشاركون في احتفال عيد القيامة بالكنيسة المعلقة

كعادتها تحرص الدكتورة منى العقاد، المنسق العام لمبادرة «امشي واعرف بلدك» على المزج بين التمشية وبين زيارة الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، وكذلك اختيار الوقت المناسب لكل مكان تزوره، وهو ما يجعل اليوم يتحول من مجرد فسحة إلى حدث لا يمكن نسيانه.

وكان آخر جولة لسيدات مبادرة «امشي واعرف بلدك»، في الكنيسة المعلقة بمصر القديمة للمشاركة في احتفالات الأخوة المسيحيين بعيد القيامة، وهو ما جعل اليوم يتحول إلى مبادرة الوحدة الوطنية بين قطبي النسيج الوطني المصري.

وأهم ما يميز جولة وفد المبادرة هذه المرة، انضمام النائب الدكتور محمد العقاد، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر القديمة والمنيل، والذي يحرص على التواجد الدائم مع أبناء الدائرة في المناسبات العامة والخاصة، وبالتأكيد كان طرفًا أصيلًا في مبادرة الوحدة الوطنية تلك.

وعن ذلك اليوم تقول د. منى العقاد: «مكونتش متخيلة دعوة لسيدات مبادرة إمشى وإعرف بلدك حتفرحهم ويشاركوا بأولادهم كمان .. حقيقي احساس رائع مشاركة سيدات المبادرة احتفالية بعيد ميلاد القيامة المجيد.. شيء مشرف ومفرح فوق الوصف..».

وأضافت: «كلنا مع بعض بداخل الكنيسة مع نيافة الانبا يوليوس اسقف عام كنايس مصر القديمة ادخل في قلوبنا البهجة وطاقة إيجابية للوحدة الوطنية .. حقيقي المصريين ايد وحده».

 

 

ومن جانبها، قالت منال الدايدموني، إحدى المشاركات في المبادرة: «مصر بلد المحبه والسلام بفضل وحده وطنيه شاركت بها الدكتوره مني العقاد بمبادرة أمشى واعرف بلدك مع كوكبه من سيدات مصر الفضليات».

أما غادة حجازي، فتقول: «استمتعت أوى بالزيارة وبشكرسياده الأنبا على حسن الاستقبال وكرم الضيافه».

بينما ناديه الفيل، وهي مصريه مقيمه في ألمانيا، وفي اجازة بمصر، فتقول: «انا اول مره احضر احتفال مسيحى وما رأيته من حب بين المسلمين والمسيحين اسعدنى».

أما مديحة محرم، فتقول «اول مره اشارك في احتفاليه مع شخصيات عامه وسياسيه وده خلاني اشعر بالفخر والفرحة بمشاركتي بعيد ميلاد القيامة المجيد مع نيافة الانبا يوليوس اسقف عام كنايس مصر القديمة، واشكر النائب محمد العقاد لدعوته لينا وفخوره بمعرفتي بالدكتورة منى العقاد منسق عام مبادرة إمشى وإعرف بلدك».

بينما تقول ألفت عزمي: «انا كنت سعيده جدا بدعوة د. محمد العقاد لي لحضور هذه الاحتفاليه.. وبصراحه كانت لافته جميله جدا من د. العقاد لأنه انسان محترم وصاحب خلق كريم.. وقد كنت اشعر بمنتهى السعاده لأن الانبا يوليوس انسان بشوش ومحترم وصفة البساطه تغمره.. ولم اشعر بالغربه بينهم».

أما يمنى البطل، فتقول: «أول مرة تتم دعوتي لزيارة الأنبا وتقديم التهنئة بمناسبه عيد القيامه المجيد وما شاهدته أثبت لي ان الدين لله والوطن للجميع وهي دى مصر الغاليه ربنا يحفظ مصر والمصريين».

ومن جانبها، قالت شيماء (بيدو): «اول مره احضر حفل في الكنيسة وسعدت بالدعوة من دكتور مني العقاد وشكرا جدا لحسن استقبالهم والترحيب بنا وكل عيد قيامه وهم طيبين وتحيا مصر».

بينما تقول عبله عبدالمنعم: «مصر جميله بأهلها مسيحيين ومسلمين اللهم إجعل هذا البلد آمنًا ومصر هى مهد الأديان والحضارات وكم كنا سعداء بالمشاركه بالاحتفال بعيد القيامه مع الأخوه المسيحيين ولقاؤنا مع مع الأنبا يوليوس ومع كوكبه من القائمين على حى مصر القديمه وأخص بالذكر النائب الدكتور محمد العقاد والدكتوره منى العقاد التى شرفت بمعرفتها صاحيه مبادره إمشى واعرف بلدك واللهم جمعنا دائما وأبدًا على الخير والمحبه والسلام».

أما شيرين الاسكندراني، فتقول: «كل سنه وانتم طيبين وكل سنه وكل المصرين طيبين و الف شكر للدكتوره منى العقاد و الدكتور محمد العقاد للدعوه الكريمه للحضور.. احنا من مبادره الدكتوره منى إمشى و إعرف بلدك وانا من المعادى ولكن معجبه جدا بالمجهودات العظيمه بمنطقه مصر القديمه وكانت احتفاليه رائعه وعقبال كل سنه والمصريين مجمعين».

جدير بالذكر، أن الوفد الشعبي للتهنئة بعيد القيامة، ومبادرة الوحدة الوطنية لآل العقاد، قد ضم كذلك ممثلين لشركات السماعات الطبية التي تشارك مع «آل العقاد» في خدمة أبناء مصر القديمة والمنيل، بتوفير سماعات مجانيه للمحتاجين.

حيث شارك مع النائب د. محمد العقاد ود. منى العقاد وسيدات مبادرة «امشي واعرف بلدك»، المهندس أحمد حسن من شركة هنزاتون، والمهندس عمرو الصادق رئيس مجلس ادارة شركة هنزاتون، والمهندس كريم نصر من شركة الاهرام اوديو سيرفيس، ورئيس مجلس الادارة المهندس اسلام الديب

جدير بالذكر، أن الاحتفالية شهدت مشاركة أول قس أصم في الوطن العربي، القس كليمنت، وهو من أصول سودانية، وشاركه كذلك القس إيميل نبيه، قسيس الكنيسه الاسقفيه بمصر القديمة.

 

 

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
اظهر المزيد

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.