الموسوعةسياحة وسفر

«سيكستي سوهو».. أقدم الفنادق التراثية في نيويورك

تم إعادة افتتاحه بعد تجديده العبقري والمزج بين التراث الحضاري والتطور العصري والتكنولوجي

لا تعد ولاية نيويورك الأمريكية من المناطق السياحية الشهيرة حول العالم، إذ أن مدينة نيويورك من أكثر المدن صخباً وازدحاماً في العالم، ولكن رغم ذلك، فإن حي مانهاتن أحد أشهر أحياء نييورك، يجذب نسبة لأ بأس بها من السياح.

ويعود السبب وراء انفراد حي مانهاتن دون بقية أحياء نيويورك بجذب السياح، إلى وجود فندق (سيكستي سوهو) العريق، وهو أحد أشهر الفنادق في مانهاتن، رغم أنه يقع خلف سياج من الحديد، مما يجعله يبدو أمام من يراه لأول مرة، مسكن مؤقّت من تلك المنتشرة في وسط مدينة نيويورك، ولن يتخيل أبدا أنه فندقًا فاخرًا.

ويشتهر فندق (سيكستي سوهو) بأن الديكور الداخلي الخاص به يجسد علاقة حميمة، ما بين أناقة مباني “تاون هاوس” بمانهاتن، وبين ترف أحد الفنادق من فئة (خمس نجوم).

وقد تم إعادة افتتاح فندق (60 طومسون) وهو الاسم القديم لفندق سيكستي سوهو، بعد تجديده، وذلك بتكلفة ضخمة تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات، وهو يتكوّن من الداخل من عدة غرف تجمع بين البساطة والتطور في الوقت نفسه.

وقد تم إعادة افتتاح الفندق، بعد التجديد العبقري له، والذي عمل على المزج بين التراث الحضاري والتطور العصري والتكنولوجي، مما يجعله قادر على جذب سكان مدينة نيويورك بأحيائها المختلفة، وكذلك هؤلاء الوافدين إليها في رحلات عمل تستغرق ساعات عدة، ويتنقل صاحبها بين مكتب وآخر، مما يجعل هذا الفندق مكاناً مثاليا له لكي يحصل على إستراحة قصيرة من عناء العمل، يمكنه خلاله تناول القهوة الخاصة به، أو تناول الكوكتيلات المتنوعة التي يتم تقديمها في بهو الفندق، الذي تم تزينه بما يسمى بالفن الإستفزازي، وهو من تصميم الفنان البريطاني الشهير “هارلاند ميلر”.

كما يمكن لزوار الفندق أن يتناولوا قهوتهم أيّ مشروب آخر يرغبون فيه، على طاولات (تربيزات) تزخر بمجموعة ضخمة من الكتب التي تحمل اسم وتوقيع نخبة متنوعة من كتّاب الفنون وأيضا المتخصصون في عالم الأزياء والتصوير الفوتوغرافي.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.