الرياضةالسياحة والسفرالعرب والعالمالموسوعة

«ريو دي جانيرو».. أشهر مزار سياحي ورياضي في 2016

استضافتها لدورة الألعاب الأوليمبية تسبب في ارتفاع أسعارها بشكل كبير جدًا

ساعات قليلة وتنطلق فعليا دورة الألعاب الأوليمبية في نسختها الصيفية لعام 2016، والتي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو، والتي قررت أن تسوق نفسها خلال تلك الفترة على أنها لن تكون فقط مزار رياضي، بل ستكون مزاراً سياحيًا رائعًا أيضا.

فهي تشتهر بأنها وجهة بحرية نشطة لهواة الرحلات والألعاب والأنشطة المائية، كما أنها بالمهرجانات التي ستنظمها ستكون مكانًا رائعا، يمكنك أن ترقص فيه السامبا دون قيود، مع آلاف الراقصين من زوار وأهل المدينة في الشوارع.

وتشتهر مدينة ريو دي جانيرو، بأنها تحتوي على عدد من الشواطئ الشهيرة عالمياً، جنباً إلى جنب مع الأحياء الفقيرة إن لم تكن من بين الأحياء الأكثر فقرا في العالم، وأيضا تضم عدد من الغابات المطرية.

وتقسم غابة تيجوكا (الحديقة الوطنية الجبلية) مدينة ريو دي جانيرو إلى نصفين، وهي الغابة التي تنتشر على مدار أربع مناطق بالمدينة..

وأول هذين القسمين: منطقة زونا سول بالجنوب، تلك المنطقة التي تعد وجهة سياحية لما تضمه من أحياء راقية من بينها حي كوباكابانا، وأيضاً حي ايبانيما، بالإضافة إلى مركز وحي تجاري وعدد من ناطحات السحاب وأيضا أماكن ومعالم أثرية.

أما القسم أو النصف الثاني للمدينة، فهو منطقة وزونا نورتي، والتي تضم بين جنباتها ستاد ماراكنا وزونا أويست، وهي التي سوف يتم عقد دورة الألعاب الأولمبية فيها.

وتضُم تلك المنطقة عدداً كبيراً من الفنادق في تلك المناطق الأكثر شعبية في مدينة ريو دي جانيرو، ومن بينها كوباكابانا والتي تعد قريبة جدا من منطقة الألعاب، وإن كانت غير مستعدة حاليا لاستقبال الزوار حيث أنها محجوزة بالكامل لصالح الألعاب الأوليمبية.

ورغم أن مدينة ريو دي جانيرو ليست من المزارات السياحية مرتفعة التكاليف في المعتاد، إلا أن استضافتها هذا العام للنسخة الحديثة من دورة الألعاب الأوليمبية، تسبب في ارتفاع أسعارها بشكل كبير جدا، تيجة الإقبال الشديد على المدينة بسبب هذا الحدث الرياضي المتميز.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.