الموسوعةسياحة وسفرعرب وعالم

«بحيرة جنيف».. المزار المذهل طوال العام في سويسرا

شاهد العديد من الآثار القديمة مثل الكاتدرائية القوطية والتي يرجع زمن تشييدها إلى القرن الثالث عشر

تعد بحيرة جنيف واحدة من أكثر المزارات السياحية الطبيعية تميزا في سويسرا، وتصلح لقضاء وقت ممتع في أي وقت من العام، فدومًا ومهما كانت حالة الطقس في يوم زيارتك، ستجد داخل البحيرة أو حولها ما يجعلك تستمتع بالوقت وتبحث عن المزيد.

فلو زرت بحيرة جنيف في أحد الأيام الربيعية معتدلة الحرارة، فإنك ستشاهد مياهها أكثر نقاء ووضوحا، وستعكس فوق سطحها لون السماء الصافية، أما لو زرتها في فترة الشتاء فستشاهد أمامك جبال الألب، والتي تغطي قمتها الثلوج، وتعد من أشهر منتجعات التزلج في سويسرا.

كما أن الأجواء حول البحيرة تشجعك على ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة والمسلية خلال فترة الإجازة الصيفية، مثل السباحة في البحيرة أو الإبحار في أحد القوارب الصغيرة أو ممارسة رياضة التجديف بالإضافة إلى إمكانية ممارسة رياضة التزلج على الماء وهو ما يجعل بحيرة جنيف موطن للألعاب الأولمبية.

كما تحتوي مدينة لوزان، إحدى المدن السويسرية السياحية، والتي تطل على بحيرة جنيف، على عدد من الآثار القديمة، وهو ما يجعل المنطقة مقصدا لعدد من محبي التاريخ، ومن بين تلك المزارات الأثرية الكاتدرائية القوطية، والتي يرجع زمن تشييدها إلى القرن الثالث عشر.

وأيضا تعتبر منطقة فلون، والواقعة في مدينة لوزان، موطنا رئيسيا للمطاعم والحانات، والتي تجذب الزبائن إليها بكونها تتيح لهم تناول الطعام في الهواء الطلق، كما أن تلك الحانات تشتهر بتقديم النبيذ الأبيض، والذي يتم تصنيعه في منطقة كروم لافو، التي تشتهر بصناعة هذا النوع من النبيذ وغيره منذ القرن الحادي عشر.

وإذا كنت من هواة سياحة الشعوب، فيمكنك أن تزور المدينة يومي السبت والأربعاء، لتشاهد على الطبيعة ذلك السوق المخصص للناس، في المنطقة الواقعة بين فلون والمدينة القديمة، وستشاهد بعينيك كيف يعيش السويسريون حياتهم الطبيعية.

وأيضا عندما تفكر في قضاء ليلتك والنوم لترتاح من رحلة اليوم، يمكنك اللجوء إلى فندق “ريتشموند” التاريخي، والذي تم تشييده في مدينة جنيف، والذي يتيح لزبائنه أجنحة وغرف تطل على جبال مونت بلانك، والتي تكون عادة مغطاة بالثلوج.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.