آدم وحواءاخترنا لكمنوعات

منى العقاد: هبة عاطف بطلة من نوع خاص

تم اختيارها رئيسا شرفيا لمبادرة كوكب واحد وافتتحت مع الرئيس السيسي معرض الكتاب 2019

هبة عاطف .. فتاة ليست تقليدية، وبطلة من نوع خاص، رغم صغر سنها إلا أنها تركت بصمات مؤثرة في العديد من المجالات، قد تكون ليست أول فتاة في سنها تفعل ذلك، ولكنك ستعلم بالتأكيد أنها تستحق أكثر من التكريم عندما تعلم أنها تحدت مرضين وانتصرت عليها.

أما الأول فهو متلازمة داون والتي تجعل بعض الأطفال يتأخرون في الدمج مع أقرانهم من نفس العمر، والمرض الثاني هو اللوكيميا، أحد أخطر أمراض الدم.

البطلة هبة عاطف نجحت في الانتصار على المرضين، بفضل الله أولًا، وبرغبتها هي الشخصية في تخطي كل ما يحيط بها من قيود وأزمات تعوق انطلاقاتها، بالإضافة إلى دعم من أسرتها ووالدتها د. سونيا بيومي، وعدد من الشخصيات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الخاصة من بينهم الدكتورة منى العقاد استشاري السمعيات، وإحدى ناشطات المجتمع المدني.

وعن علاقتها بالبطلة هبة عاطف، نشرت د. منى العقاد، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك، وهو ما ننشره نصًا للحفاظ على روح الكلمات، قائلة: «داون.. داون ولا اب.. لالالا.. كروموسوم زيادة .. إيه ده؟.. يعني ايه.. داون دا اسم عالم انجليزي جون داون في عام 1861 اكتشف زيادة في عدد الكروموسومات عند بعض الأشخاص.. بطله منهم مصريه اسمها هبه اسمعوا مامتها د/ سونيا بتقول ايه:

«هبة عاطف طالبة في سنة تانيه كليه الاعلام جامعهAOU اخدت تدريب من سن ٤٠ يوم وتخاطب بدايه من سن سنه يوميا فتره مساءيه وفى مركز تابع لدكتور فتره صباحيه وكانت مؤهله لدخول المدرسه عند ٥سنوات وبعد الانترفيو دخلت مدرسه القاهره الدوليه بدون دمج دراسه عاديه»

«وهى فى اولى اعدادى ١٣ سنه اصيبت بمرض اللوكيميا واستمر العلاج حتى سن ١٧ وتم الشفاء بحمد الله وفى هذه الفتره لم نتوقف عن الدراسه من المنزل كلما كانت حالتها الصحيه تسمح وكانت تنجح حتى حصلت على الثانويه العامه ادبى بدون دمج واخدنا فتره راحه سنه لاننا بذلنا مجهود كبير جدا فى ثانويه عامه وبعدها تقدمنا الى الجامعه لدراسه الاعلام وتفوقت فى الجامعه»

«وبدانا فى الانشطه فدرست بجانب الدراسه الرسم والموسيقى والالقاء وعملت مذيعه فى مسرح الشمس التابع لوزاره الثقافه لتقديم فقرات الحفلات وكذلم قدمت فى الملتقى العربى بكره احلى وملتقى الانسانيه التابع للامم المتحده وحفل مهرجانالفن الخاص الحياه تحت الماء فى الهناجر الاوبرا وعملت ندوات فى كليه طب القاهره ومستشفى ٥٧٣٥٧»

«وسافرت لمكتبه اسكندريه لحضور مؤتمر دور المراه فى التنميه المستدامه وكان لها كلمه بالعربى والانجليزى وسافرت ملتقى البرلس الدولىللرسم ووقع على رسمها على المركب ١٨فنانين من دول العالم واتكرمت فى سفاره بلجيكا بحضور ناءب الامم المتحده»

«وكذلك اتكرمت من روتارى بورسعيد والامم المتحده ووزاره الثقافه ووزاره البيءه وم.٥٧٣٥٧ومؤسسه اولادنا واصبحت الرءيس الشرفى لمبادره كوكب واحد التى اطلقتها يوم تكريمها من وزيره البيئة اسمه قطار التنميه فى الجامعات وافتتحت معرض الكتاب مع الرءيس السيسى»

ولم نكتفي بما ذكرته د. منى العقاد، على صفحتها عبر الفيس بوك، بل تواصلنا معها لتختصنا بفيديو وصور تجمعها، بالبطلة هبة عاطف وهو ما حدث بالفعل وحصلنا على ما نتمناه.

 

 

كما تواصلت أسرة تحرير بوابة «نبض المجتمع»، مع د. سونيا بيومي، والدة البطلة هبة عاطف، والتي اختصنا هي الأخرى بصور لهبة، بالإضافة إلى أنها سردت لنا تفاصيل اكثر عن نشاط هبة الاجتماعي، وأيضًا علاقتها بالدكتورة منى العقاد.

فقالت د. سونيا: «عرفنا د/ منى العقاد عن طريق مبادرتها لأطفال الداون (يالا نصاحبهم) و(رساله للعالم زيي زيك)، وشاركنا معاها في ايفنت مجتمعي لسكان القاهرة الجديده من حوالي سنه كان يوم اكتر من رائع، هبه كانت المنظم مع د. منى اثناء الانشطه والألعاب المختلفة للأولاد»

«وتاني مره اتقابلوا الاسبوع الماضي لما هبه عرفت ان د. منى في الشروق راحت لها المستشفى تسلم عليها»

«اهتمام اي شخص بأطفال الداون بيحبوه ويفضلوا فاكرينه لانهم عاطفيين لدرجة كبيره»

«هبة سافرت لمكتبه اسكندريه لحضور مؤتمر دور المراه فى التنميه المستدامه وكان لها كلمه بالعربى والانجليزى وسافرت ملتقى البرلس الدولى للرسم ووقع على رسمها على المركب ١٨فنانين من دول العالم واتكرمت فى سفاره بلجيكا بحضور ناءب الامم المتحده»

«واستقبلها فى مكتبه وزير الشباب ووزيره البيءه والمتحدث الرسمى لرءيس الوزراء ووزيره الثقافه  وتم عمل عده برامج فى التليفزيون واتكتب عنها فى الاخبار»

«كما أن طلبه اعلام الجامعه البريطانيه عملوا مشروع عن هبه تم نشره في فيديو على اليوتيوب وهو تحت اشراف المخرج سمير سيف استاذهم فى الجامعه»

 

هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف

هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف هبة عاطف

 

 

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.