الرياضة

بالأرقام.. مكافآت نجوم الأهلي بعد الفوز بالدوري

عدد من اللاعبين يحصلون على هدايا استثنائية إضافية من رجال الأعمال والشركات

الفوز بالدوري في حد ذاته مكافأة يحصل عليها أكثر الفرق اجتهادا طوال مباريات الموسم، ولكن فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بدرع الدوري لن يكون هو المكافأة الوحيدة لهم، بل تنتظرهم مكافآت بالجملة، بخلاف الهدايا العامة والخاصة لبعض اللاعبين فقط.

فعلى صعيد المكافآت الرسمية من إدارة النادي، وفقا للائحة المالية، سيحصل كل لاعب مقيد بالفريق الأول على مكافأة قد تصل إلى 180 ألف جنيه، إذا كان هذا اللاعب قد شارك فى جميع مباريات تلك البطولة (34 مباراة في حالة الدوري هذا الموسم)، وبالطبع من لم يشارك في جميع المباريات يتم احتساب مكافأته وفقا لنسبة مشاركته في المباريات.

أما كل عضو بالجهاز الفني، فسيحصل على ما يعادل راتب خمسة أشهر، وبالتالي يصل إجمالي ما سيحصل عليه اللاعبون والجهاز الفني بالفريق، إلى ما يزيد على 5 ملايين جنيه، كمكافآت رسمية مقابل درع الدوري.

كما سيحصل كل لاعب على مكافآة خاصة، من المبالغ الاسثنائية التي سوف يحصل عليها النادي من “سبورتا”، وهي الشركة الراعية لملابس النادى، وتبلغ 50 ألف دولار في حالة الفوز بالدورى، و30 ألف دولار للكأس، بالإضافة إلى 120 ألف دولار، يحل عليها الأهلي في حالة فوزه ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

وهناك بالطبع المكافأة الكبرى، وتبلغ مليون جنيه من الاتحاد المصري لكرة القدم، ويحصل عليها بطل الدورى كل عام وفقا للوائح.

ويضاف إلى ذلك، المكافآة المتوقعة من شركة (صلة) السعودية، الراعى الرسمي للنادى الأهلي، وبالطبع الشركات الأخرى المشاركة في الرعاية ستقدم هى الخرى مكافآت للاعبين.

كما أن عدد من نجوم الفريق، أمثال رمضان صبحي وعماد متعب، وغيرهما من نجوم الملاعب بالنادي، قد يحصلون على هدايا استثنائية (سيارات أو أجهزة كهربائية أو هدايا ذهبية)، من رجال الأعمال والشركات التي لديها عضوية أو مصالح مع النادي الأهلي، وهو عرف جرت عليه العادة خلال السنوات الماضية.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.