ثقافة وفنونحوادث وقضايا

تأجيل دعوى عمرو دياب ضد «حنان الإسرائيلية»

«فرفش» استولي على نغمات وألبومات «الهضبة»

أصدرت الدائرة الأولى (جنح) بالمحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأحد 26 يونيو 2016، قرارا بتأجيل نظر الدعوى المرفوعة من الفنان عمرو دياب ضد 7 مواقع إلكترونية، من بينها موقع إسرائيلى، قامت بالاستيلاء على أغانيه.

وقد قررت المحكمة، تأجيل الدعوى إلى جلسة 16 أكتوبر القادم، لإعادة إعلان جميع المتهمين، سواء في داخل مصر أو خارجها، والاستدلال على أصحاب تلك المواقع ومقرات بثها.

تعود أحداث الواقعة محل الدعوى التى تقدم بها (الهضبة)، إلى عدة سنوات مضت، عندما اكتشف النجم عمرو دياب قيام عدد من المواقع الإلكترونية، بالاستيلاء على أغانيه، وتقديمها بشكل تجاري عبر شبكة الإنترنت، في هيئة نغمات وألبومات يقوم مستخدمي تلك المواقع بتنزيلها (الحصول عليها) على أجهزتهم الإلكترونية الشخصية.

وأضافت النجم عمرو دياب، مقيم الدعوى، أن بعض هذه المواقع كان يقوم أيضا، ببث وإذاعة أغاني أحد ألبوماته الغنائية، وهو ألبوم (الليلادى)، مؤكدا أن جميع تلك الإجراءات والأفعال التي قامت بها تلك المواقع، تمت دون حصولها على إذن أو تفويض كتابي منه، مما يعد انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية وحق الأداء العلني المحميان بموجب القوانين المحلية والدولية.

وتبين من خلال التحريات، أن أحد هذه المواقع المتهمة بسرقة أغاني (الهضبة)، اسمه موقع (فرفش) وتمتلكه وتقوم على إدارته – وفقا للتحريات – سيدة تدعى (حنان. أ)، ويتم بثه من دولة إسرائيل، وقد قامت المحكمة بمنح المطرب عمرو دياب تصريحا لإرسال إعلان – عبر القنوات الدبلوماسية – لإعلان صاحبة الموقع (حنان. أ)، والمسئول عن إدراته، وذلك في موطنها بدولة إسرائيل.

جدير بالذكر أن العديد من المواقع الإلكترونية والإذاعات الخاصة والقنوات الفضائية الإسرائيلية، سبق لها التورط في سرقة التراث الفني المصري والعربي، لعدد من النجوم الراحلين والحاليين منهم أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وإسماعيل ياسين ومحمد منير وهاني شاكر.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «البرق للثقافة والإعلام والتدريب النشر الإلكتروني».
للتواصل: yasserfirm@gmail.com
رئيس التحرير
الوسوم

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «البرق للثقافة والإعلام والتدريب النشر الإلكتروني». للتواصل: yasserfirm@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.