رياضة

بولندا تصعد إلى رُبْع النهائي في «يورو 2016»

المنتخب البولندي يحقق فوزًا تاريخيًا على نظيره السويسري

ضمن المنتخب البولندي، بطاقة تأهله إلى دور الثمانية (دور ربع النهائي)، في جولات نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، والتي تنظمها فرنسا، وبذلك يصبح بالطبع نتيجة لذلك هو أول المنتخبات التي صعدت فعليا إلى دور الثمانية.

ويعد الفوز الذي حققه المنتخب البولندي، الفوز التاريخي له، وذلك بالطبع  وكما هو معروف لأنها المرة الأولى في تاريخ بولندا الرياضي، أن ينجح منتخبها الوطني في تحقيق مثل هذا الفوز والوصول إلى دور الـ 8 في بطولة اليورو، منذ انطلاقها، وقد تم ذلك على حساب المنتخب السويسري، الذي نال الهزيمة بنتيجة (5/4)، عبر ركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة، حيث انتهيا بالتعادل (1/1).

وكان الهدف الأول في المباراة من نصيب جاكوب بواشتشيكوفسكى نجم المنتخب البولندي، بالدقيقة 39 من زمن المباراة، لينتهى الشوط الأول بتقدم بولندا على سويسرا، ثم قبل نهاية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 81، استطاع نجم الهجوم شاكيرى في التعادل للمنتخب السويسري، مسددا هدف سويسرا الوحيد من تسديدة رائعة جدا.

وخلال أوقات الشوطين الإضافيين فشل كل من الفريقان في تغيير النتيجة، ليت الاحتكام إلى ركلات الترجيح، كطريقة نهائية لتحديد المتأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي)، في بطولة يورو 2016 والتى رجحت كفة المنتخب البولندي، عقب إحراز لاعبيه أربعة أهداف، وفشل لاعبي المنتخب السويسري المنافس في مجاراته، وأحرزوا ثلاثة اهداف فقط، لتصبح النتيجة النهائية (5/4).

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «البرق للثقافة والإعلام والتدريب النشر الإلكتروني».
للتواصل: yasserfirm@gmail.com
رئيس التحرير
الوسوم

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «البرق للثقافة والإعلام والتدريب النشر الإلكتروني». للتواصل: yasserfirm@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.