الصحة والجمال

مفاجأة.. كثرة الإنجاب تحمي المرأة من الشيخوخة المبكرة!!

الدراسة تواجه معارضة شديدة من الحكومات ونظريات تنظيم الأسرة وتحديد النسل

بطبيعة الحال تخشي جميع النساء من الوصول إلى مرحلة الشيخوخة، وخصوصا في سن مبكرة، لأن هذا يؤثر علي جمالها وجذابيتها، وبالطبع على علاقتها بزوجها، كما أن مرحلة الشيخوخة تزيد من التوتر لدي النساء، وكذلك تغير بعض من عاداتهن.

وهناك اعتقاد خاطئ لدي معظم النساء أن كثرة الإنجاب تؤدي بالمرأة إلي الشيخوخة مبكراً، ولكن في الأسطر التالية تعرفي علي الحقيقة المذهلة، والتي أثبتها العلم الحديث وتخالف جميع معتقداتك السابقة.

فقد كشفت الدراسات العلمية، التي صدرت حديثاً، أن إنجاب المرأة أعدادا كبيرة من الأطفال، له تأثير إيجابي في منتصف عمرها، كما أنَّه يُبطئ من التعرض المحتمل للشيخوخة مبكراً.

وقد وصلت نتيجة الدراسات التي تم إجرائها مؤخرا، إلى أن النساء اللاتي أنجبن عددا كبيرا من الأطفال، كان لديهن كمية أكبر من التيلوميرات الموجودة في نهاية الـDNA (الحامض النووي)، وهو الجين الذي يعمل على حماية خلايا الجسم من الشيخوخة.

كثرة الإنجاب ليست خطرًا على صحة الأم

كما ذكرت الدراسات الحديثة أيضاً، أن طول التيلوميرات في الحامض النووي يعد جزءا مرتبطا بخلايا العمر، فقد وجد أن لها أهمية مذهلة في حماية 46 كروموسوما موجوداً في الخلايا، عند كل إنسان؛ وكلما يزداد طول التيلوميرات، يزداد عمر الإنسان بالطبع.

ووفقا لتقدير الدراسات لأعداد الأطفال (الأبناء) المولودين من 75 امرأة في الريف الأصيل للبلاد التي عمل البحث بها، وبعمل مسح للعينات اللعابيّة، ظهر أن لديهم عمر أطول وشيخوخة أقل، بالرغم من حياة الريف الصعبة التي يعيشون فيها، نتيجة لكثرة الإنجاب.

وتعد نتائج هذه الدراسات، مذهلة للنساء بالفعل، ولكنها تتعارض بشدة مع نظريات تنظيم الأسرة وتحديد النسل، التي تنادي بها الحكومات في عدد كبير من دول العالم، كما أنها تتعارض مع نظرية علمية أخري، والتي تقول إن إنجاب المرأة لعدد كبير من الأطفال يُسرِّع من حدوث الشيخوخة عند المرأة، لأن إفرازالجسم  هورمون الأستروجين، أثناء الحمل والولادة، يساعد أكثر على طول التيلوميرات.

ويعتبر من الوظائف الهامة لهورمون الأستروجين، هو أن يكون مضاداً للأكسدة بقوة، فيحمي الخلايا من شدة قصر التيلوميرات، التي قد تتأثر بالبيئة الاجتماعية المحيطة وأيضا من التوتر، فضلا عن عدة عوامل أخري.

وخلاصة الأمر، أن كثرة الإنجاب ليست مشكلة تؤثر سلباً علي صحة المرأة وخصوصاً أذا كانت لا تعاني من مشاكل صحية ولكن الظروف الاجتماعية والتوتر هو الذي له التاثير الأكبر علي جمالك وصحتك وتعرضك لشيخوخة فتجنبي دائماً التوتر والمشاكل .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «البرق للثقافة والإعلام والتدريب النشر الإلكتروني».
للتواصل: yasserfirm@gmail.com
رئيس التحرير

الوسوم

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «البرق للثقافة والإعلام والتدريب النشر الإلكتروني». للتواصل: yasserfirm@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.