استشارات طبيةالموسوعة

فوائد الملوخية للحامل والجنين.. تعرفي عليها

تعمل على التنشيط الجنسي بقوة وتحسين أداء الأعصاب بجسم الإنسان

تعتبر الملوخية واحدة من الخضراوات الورقية الخضراء الهامة، والتي يعشقها الكثيرون، وكذلك يتميّز العرب في إعدادها وتقديمها كطبق فاخر، دون العلم بفوائدها.. وفي المقال التالي سوف نعرفك علي الفوائد المذهلة للملوخية، والتي سوف تجعلك منبهرة بهذا النبات المثير.

فللملوخية فوائد عديدة للمعدة فالمادة الغروية الموجودة بالملوخية، لها تأثير الملين والملطف والمهدّئ لأغشية الأمعاء والمعدة؛ وكذلك فإن الملوخية تعمل علي تنشيط حركة الأمعاء، وذلك لاحتوائها على الألياف السليلوزية، تلك الألياف التي تعمل على مقاومة مشاكل الإمساك، وما يترتب عليه من حدوث مشاكل بالقولون والجهاز الهضمي للإنسان.

كما أن الملوخية تحتوي علي فوائد كثيرة للبشرة والجلد، فتعمل مادة  الكاروتين، الموجودة في الملوخية، علي الوقاية من مرض البلاجرا، ذلك المرض الذي يؤدي إلى حدوث تشققات في الجلد وتقرّحه.

كما أن حمضي النيكوتينيك أو الريبوفلافين، واللذين يتوجدان بالملوخية، ويحتوي كل منهما علي فيتامين ب، وهو ما يساعد في  تقليل الالتهابات وأيضا تقرّح الفم، كما تساعد المادة المضادة للأكسدة، الموجودة في الملوخية، على الوقاية بشدة من التجاعيد، التي تظهر على الجلد عند الوصول إلي سن الشيخوخة.

فوائد الملوخية للصحة الجنسية

ويوجد للملوخية فوائد للصحة الجنسية أيضاً، فتعمل الملوخية علي التنشيط الجنسي بقوة، كذلك أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية أن فيتامين أ، الموجود في الملوخية بنسبة كبيرة، يساعد على تحسين أداء الأعصاب في جسم الإنسان، ويعمل أيضاً على منع حدوث جلطات في الدم؛ مما يجعل من  الملوخية نباتا مساهما في تحسين  العملية الجنسية، وذلك بزيادته وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية وهذا نفس العمل الذي تقوم بها المنشطات الجنسية المختلفة.

وتحتوي الملوخية علي فوائد متعددة للمرأة الحامل، ومن أهمها احتواء الملوخية على فيتامين أ، وهو واحد من أهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة الأم وجنينها.

كما يوجد بالملوخية أيضاً مادة الجليكوسيد كوكورين، التي تساعد بقوة في تكوين كرات الدم الحمراء، وتحارب فقر الدم (الأنيميا)، الذي من الممكن حدوثه أثناء فترات الحمل الأولى، بالإضافة إلي احتوائها على كميات كبيرة من فيتامين سي، المعروف بقدرته على وقف نزيف الدم، وتكسير كرات الدم الحمراء، وأخيراً يوجد بها عنصر الحديد الضروري لهيموجلوبين الدم.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.