اخترنا لك

تعرف على فوائد جديدة لـ«الجزر»

للجزر أهمية كبيرة في مجال التجميل فهو يعمل على تبيض البشرة وتقوية الشعر

(الجزر بيقوي النظر).. جملة نحفظها جميعًا عن ظهر قلب، ونرددها دومًا منذ كنا أطفالًا، بل ونقوم بتحفيظها لأبنائنا، كما تعلمناها من آبائنا وأجدادنا، ولكن هل تعلم أن الجزر يقوي الشعر أيضًا وليس النظر فقط؟!!

الجدير بالذكر، أن الجزر يعد من أكثر أنواع الخضروات، التى يقوم خبراء التجميل بالاعتماد عليها، وإضافتها أو اعتبارها عنصرًا أساسيًا في عدد كبير من الوصفات الطبيعية، التى يلجأون لوصفها بهدف أن تعمل على العناية بالشعر والبشرة، بل وحتى تستخدم في علاج النحافة، دون لجوء الإنسان إلى الأدوية الكيميائية، التي تضر بصحة الإنسان، فهي كما تعالج مرض ما فإنها تقوم بإصابته بمرض آخر، أو تضعف جهازه المناعي.

فوائد جديدة لـ «الجزر» في مجال التجميل

وبعيداً عن علاقة الجزر بتعديل النظر وتقويته، وهي الفائدة الأشهر والمعروفة له، فإن هناك العديد من الفوائد له، والتي يجب أن تعرفها جميع النساء، وذلك حتى يدركن أهمية الجزر، وبالتالي يقبلن على تناوله يوميًا، أو استخدامه ضمن أهم المواد الطبيعية، التي تدخل في أنظمتهن الغذائية.

وفي مجال التجميل، فالجزر يعمل على تبيض البشرة، وذلك إذا قمنا ببشر ثمرته، ثم استخدمنا المسحوق الناتج عن البشر، كصنفرة لتبيض البشرة وأيضا لترطيبها.

كما يمكن أن نقوم بعصر الجزر، ثم إضافة إلى هذا العصير إلى القليل من الجرجير، ثم وضع هذا الخليط على فروة الرأس، لمدة مرة واحدة كل الأسبوع، وذلك لمدة ساعة واحدة في كل مرة، وهو ما سيعمل على تكثيف الشعر وسيصبح ثقيلا بشكل ملحوظ.

أما لو كنا نعاني من مشاكل في الأظافر، فيمكننا استخدام خليط مكون من عصير الجزر مضافا إليه القليل من الليمون والحليب، وبعد ذلك نقوم بوضع أظافرنا في هذا الخليط لمدة نصف ساعة وذلك بشكل يومي، وبالتأكيد سنلاحظ حدوث تغيير في شكل الأظافر وأيضا زيادة حالتها الصحية بعد مرور 10 أيام أو أكثر.

كما يمكننا أن نستخدم معجون الجزر، وهو ما ينتج عن الجزر بعد سلقه وهرسه، واستخدام هذا المعجون كقناع على الوجه، وهو سيعمل على تنعيم بشرة الوجه بشكل كبير وملحوظ.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.