أحوال مصر

انجازات «التخطيط الاستراتيجي بالصحة» في 2018

الدكتورة ميرفت طه تقود العاملين بالقطاع لوضع رؤية مصر 2030 في مجال الصحة

منذ أن تولت الدكتورة ميرفت طه محمود، رئاسة قطاع التخطيط الاستراتيجي والمتابعة، بوزارة الصحة، في 2016 وهي تقود فريق العمل بالقطاع بحماسة لتحقيق المهام المكلف بها.

وقامت الدكتورة ميرفت طه وفريق العمل بقطاع التخطيط بوزارة الصحة، خلال عام 2018 واستكمالًا لأنشطة الأعوام السابقة، بالكثير من الانجازات.

ونذكر مما حققه قطاع التخطيط الاستراتيجي والمتابعة، في وزارة الصحة، برئاسة الدكتورة ميرفت طه محمود، إعداد الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

وكذلك إجراء عمليات تقييم دورية للاستراتيجية العامة لوزارة الصحة، مع الأخذ في الاعتبار التوجهات الإدارية التنفيذية (الأولويات)، وكذلك البيئة الخارجية والعمل حسب التوجه الاستراتيجي العام للوزارة.

بالإضافة إلى دراسة وتحليل المشروعات الصحية المتعثرة، بالتنسيق مع المديريات والإدارات الفنية المركزية لوضع حلول للبدء في التنفيذ وتسليم المشروعات.

جدير بالذكر أن الدكتورة ميرفت طه محمود، قد تولت رئاسة قطاع التخطيط الاستراتيجي والمتابعة، بوزارة الصحة بموجب القرار رقم 320 لعام 2016، ولكن كانت بداية توليها مسئولية إدارية وتنفيذية بالقطاع في عام 2007 عندما صدر لها القرار الإداري رقم 36 بتعيينها مديرًا عام لإدارة التخطيط الاستراتيجي والمتابعة، ثم تم تكليفها بموجب القرار رقم 819 لسنة 2015 لتتولى رئاسة الإدارة المركزية للتخطيط الاستراتيجي.

وجاءت تلك القرارات تتويجًا لخبرة الدكتورة ميرفت طه في مجال التخطيط والتي تصل لأكثر من 15 عامًا، فضلًا عن أنها حاصلة على دبلومة التخطيط الاستراتيجي من أكاديمية ناصر العسكرية عام 2017.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.