دين ودنيا

دعاء النصف من شعبان كامل مكتوب شروط استجابة الدعاء للمولى عز وجل

مجموعة آداب الدعاء لله تعالى و شروط الاستجابة

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور

فى هذة الأيام الباقية على انتصاف شهر شعبان 2019 و ما يخضع اليه هذا الشهر المبارك من أهمية خاصة بين أشهر العام الهجرى ، فان التعرف فى هذا الصدد على مجموعة الأدعية التى تكون لله تعالى و ترد فى الأحاديث النبوية و السنة المشرفة من الأمور الهامة عند الغالب من المسلمين فى كل مكان بهذة الأيام التى يستحب فيها الدعاء للخالق الوهاب و التى يصل من خلالها العبد فى ليلة النصف من شعبان الى اكتمال الروح الايمانية التى تعينه على ما يطلب منه فى هذة الليلة المباركة من قيام ليلها و صوم نهارها كما هو وارد فى أحاديث النبى صلوات الله و سلامه عليه .

دعاء النصف من شعبان مجموعة أدعية دينية لليلة المباركة

“اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم، اللهم يا ذا الجلال والإكرام ويا ذا الطول والأنعام، لا اله إلا أنت ظهر اللاجئين وأمان الخائفين وجار المستجيرين، اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا في الرزق فأمحو اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي و إقترار رزقي وأثبتني عندك في الكتاب سعيد مرزوقا موفقا للخيرات بإذنك فانك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل، على قلب ولسان نبيك المصطفي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلام، بسم الله الرحمن الرحيم يمحو الله ما يشاء ويثبت عنده أم الكتاب، الهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شعبان المكرم التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم، أكشف عني يا ربى من البلاء  ما أعلم وما لا أعلم وما أنت به أعلم أنك انت الأعز الأكرم وصلي الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم”. أمين.

أهمية الدعاء فى ليلة النصف من شعبان

فى ليلة النصف من شعبان و التى تتمثل هذة الليلة فى هذا العام 1440/2019 فى يوم الجمعة القادم الموافق التاسع عشر من شهر أبريل الجارى يكون العبد فى هذة الليلة المباركة من شهر شعبان فى حالة شديدة الايمان و يصل فيها الى حالة من التضرع و الخشوع ، و ذلك من أجل ما يكون من أهمية هذة الليلة التى يستجاب فيها الدعاء ، و بالرغم من عدم ورود صيغة معينة للدعاء فى هذة الليلة المشار اليها الا أن الدعاء فى حد ذاته يكون واجب من واجبات احياء ليلة نصف شعبان و يجب الالتزام به و العمل عليه من جانب العبد المسلم .

شروط و آداب دعاء النصف من شعبان

لكل عمل يقوم به العبد فى أثناء حياته آداب معينة يجب الالتزام بها ، و فى هذا الصدد و نحن على مقربة من ليلة مباركة يفرق فيها الحق و الباطل و التى تتمثل فى ليلة النصف من شعبان و ما يكون فى هذة الليلة المباركة من عبادة الدعاء و ما يعمل عليه العبد من الدعاء بمجموعة من الأدعية الدينية ، فان للدعاء فى هذا الصدد مجموعة من الآداب يجب التزام العبد بها يكون منها استقبال الداعى للقبلة عند الدعاء و الصلاة على النبى محمد قبل الدعاء و بعد الانتهاء منه ، فضلا عن ضرورة ابراز ملامح الخضوع و الخشوع لله الواحد الأحد عند الدعاء .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.