دين ودنيا

موعد نصف شعبان بالتاريخ الميلادى 2019 فضل الليلة المباركة

كيفية احياء ليلة النصف من شعبان

مع الدخول فى شهر شعبان و الذى يعتبر الشهر الهجرى الذى يرفع فيه الأعمال الى الله تعالى وفقا الى الكثير من الأحاديث النبوية المشرفة يتطلع المسلمين فى مختلف الأماكن الى معرفة موعد ليلة النصف من شعبان و طريقة احياء هذة الليلة المباركة و ذلك لما يكون لليلة نصف شعبان فى كل عام من فضل كبير ينعم به المسلم و يستطيع من خلاله الفوز برضوان الله تعالى و الحصول على الثواب الذى يرجوه العبد من خالقه عز و جل فى كافة ما يقوم به من أعمال .

نصف شعبان يصادف تاريخ 20 من أبريل الجارى

فى ظل الاقتراب من ليلة النصف من شعبان و التى تعرف باسم الليلة المباركة فى شهر شعبان الهجرى و ذلك للعام الميلادى الحالى 2019 فان الكثير من المسلمون فى هذة الأيام يبحث عن موعد نصف شعبان وفقا الى التايخ الميلادى ، و من هنا فانه بحسب ما كان من تاريخ بداية هذا الشهر فان موعد تلك الليلة المباركة سوف يكون فى تاريخ 20 من شهر أبريل الجارى بحسب أشهر السنة الميلادية ، و يجب على كل مسلم فى هذة الأيام العمل نحو احياء هذة الليلة الجميلة و التى تعتبر من الليالى التى قد تم ذكرها فى الأحاديث النبوية و السنة المشرفة يستجاب فيها الدعاء و التى تتمثل فى ليلة عيد الفطر و ليلة عيد الأضحى المباركين ، بالاضافة الى ليلة يوم الجمعة من كل أسبوع ، فضلا عن أول ليلة فى شهر رجب ،  و هذة الليلة التى نتحدث عنها و هى ليلة النصف من شعبان .

احياء ليلة نصف شعبان وفقا للسنة النبوية و الأحاديث المشرفة

بحسب ما قد ورد من أحاديث نبوية فى السنة المشرفة و الذى يكون منها هذا الحديث

عن علي كرم الله وجهه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: (إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها, فان الله تعالي ينزل فيها لغروب الشمس إلي سماء الدنيا فيقول: ألا من مستغفر فأغفر له, الا مسترزق فأرزقه, إلا مبتلي فأعافيه ألا كذا ألا كذا حتي يطلع الفجر).

فان نصف شعبان يعتبر من الأيام الجميلة و التى يسعد فيها المسلم نظرا لما يكون فى هذا اليوم و ليلته من فضل كبير و ثواب من عند الله تعالى يكون لعباده من المسلمون ، و لذلك فانه ينبغى على كل مسلم فى هذة الليلة المباركة النصف من شهر شعبان الاكثار من الصلاة على خاتم المرسلين محمد صل الله عليه و سلم مع الاكثار من الدعاء و العبادات بقدر المستطاع ، بالاضافة الى الصيام و القيام .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور
الوسوم

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.