صندوق الدنيا

6 مؤتمرات صحفية عبر العالم للكشف عن أول صورة الثقب الاسود فى تاريخ البشرية

تغيير شعار جوجل اليوم للاحتفال بالصورة الأولى للثقب الأسود و أهمية هذا الاكتشاف

فى خطوة علمية خطيرة و هامة جدا تم الاعلان فى خلال عدد 6 من المؤتمرات الصحفية التى قد عقدت فى يوم أمس الأربعاء الموافق العاشر من شهر أبريل الجارى لعام 2019 عن اكتشاف علماء الفيزيقاء عبر العالم أول صورة للثقب الأسود و ما يكون لهذا الاكتشاف الخطير من أهمية ، حيث تكون هذة الصورة الفلكية خطوة أولى من خطوات فهم عالم الفلك و فهم الكون بأكمله و ذلك من خلال التعرف على هذا الثقب الاسود الذى اشار اليه عالم الجاذبية ألبرت أينشتين منذ القدم ، وقد تم فى هذا الصدد التقاط صورة لثقب فى مجرة M87 ، و هى تبعد عن الأرض بما يقارب من 54 مليون سنة ضوئية .

اكتشاف الثقب الاسود والتقاط أول صورة له عبر التاريخ بواسطة شبكة تليسكوبات عالمية

فى تطور خطير فى مجال علم الفلك و علماء الفيزيقاء الفلكية عبر تاريخ البشرية ، و ما يكون من التقدم التكنولوجى الذى قد وصل اليه العالم فى هذة الأوقات ، فقد تم الاعلان بصورة رسمية عن النجاح بواسطة شبكة تليسكوب تحتوى على عدد 8 من هذة التلسكوبات تم توزيعها عبر العديد من دول العالم التى يكون منها الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا ، فضلا عن تتشيلى و المكسيك عن التقاط صورة الثقب الاسود و التى تمثل الصورة الأولى التى يتم التقاطها لهذا النوع من الثقوب الذى يشكل خطورة كبرى من خلال ما يعمل عليه من جذب أى شئ يمر من أمامه بما فيه الضوء أيضا .

الثقب الاسود

ما هو الثقب الاسود الذى يحتفل به العالم اليوم و تغيير شعار جوجل من أجله

حيث قد كان للعالم أجمع عبر العديد من الوسائل الاحتفال باكتشاف الثقب الاسود و ما كان من التقاط أول صورة له ، كما قام المحرك العالمى للبحث عبر الانترنت جوجل اليوم أيضا فى هذا الصدد بالاحتفال بهذا الاكتشاف العلمى الخطير عن طريق تغيير شعار الصفحة الرئيسية للمحرك ، و الثقوب السوداء هى عبارة عن أجسام فلكية موجودة فى سماء الكون مثلها فى ذلك مثل النجوم و الكواكب و تعمل على جذب أى شى يكون بجانب تلك الأجسام و أمامها بما فى ذلك جذب الضوء نفسه و لذلك تم تسميتها بالمعتمة أو السوداء ، و تعتبر خطوة التقاط أول صورة لتلك الأجسام بمثابة خطوة هامة من أجل اكتشاف الكون .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور
الوسوم

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.