دين ودنيا

امساكية رمضان 2019 تفاصيل ساعات الصوم مواقيت الصلاة طوال أيام الشهر

موعد غرة رمضان 2019 و أول أيام عيد الفطر المبارك

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور

وفقا لما يقوم به معهد الفلك فى جمهورية مصر العربية من الاعلان عن ما يكون من غرة الأشهر الهجرية المتتالية و ذلك فى كل عام ، فقد تم الاعلان فى هذا الصدد على ما يكون من موعد غرة شهر الصوم فى هذا العام 2019/1440 و تفاصيل امساكية رمضان 2019 و ما تحتوى عليه تلك الامساكية من مواعيد و مواقيت الصلوات الخمس فى هذا الشهر الكريم بالاضافة الى عدد ساعات الصوم فى كل يوم من أيام الشهر .

امساكية رمضان 2019 و غرة شهر الصوم وفقا للحسابات الفلكية

امساكية رمضان

و بناء على تلك الامساكية التى قد تم الاعلان عنها من جانب البحوث الفلكية و التى تعتمد على حسابات الفلك فى تحديد ما يكون من غرة شهر الصوم لهذا العام ، فان اول أيام هذا الشهر الكريم سوف تكون فى تاريخ 6 من الشهر المقبل يونيو لهذا العام ، كما أعلنت امساكية رمضان 2019 بحسب ما قد توصلت اليه الأبحاث الفلكية فى هذا الشأن على أن تاريخ 5 من شهر يونيو الميلادى هو اليوم المتمم لرمضان فى هذا العام 2019/1440 و اعتبار بذلك تاريخ السادس من شهر يونيو هو غرة شهر شوال الهجرى .

كشف امساكية رمضان 2019 عن أول أيام عيد الفطر المبارك

كما قد تم الكشف وفقا الى ما توصلت اليه امساكية رمضان 2019 و اعلان معهد الفلك و البحوث الفلكية عن أن أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام 2019 سوف يكون فى اليوم السادس من شهر يونية القادم ، و هذا بناء على ما تم الاعلان عنه من خلال هذة الامساكية المشار اليها و المعلنة بحسب الحسابات الفلكية ، و ينتظر مسلمى جمهورية مصر العربية فى هذا الصدد ما يكون من اعلان دار الافتاء فى مصر عن المواعيد الرسمية لكل من شهر رمضان و عيد الفطر و ذلك وفقا الى ما سوف تقوم به الافتاء من تحقيق الرؤية الشرعية بكافة ما يكون لها من شروط و الاعلان الرسمى عن مدى تأكيد حسابات الفلك من عدمه و التى تتطابق فى الغالب مع رؤية الهلال الشرعية .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.