أحوال مصر

المنوفية تشهد أول حالة وفاة بسبب الثعابين و الزراعة تتحرك من أجل انقاذ الأرواح

أسباب تواجد الثعابين فى الأراضى الزراعية

فى اعلان هام قامت به مديرية الشئون الصحية فى محافظة المنوفية تم التأكيد على وجود حالة وفاة تم تسجيلها فى يوم أمس الاثنين كأول حالة وفاة تكون لأحد الأشخاص فى قرية ميت برة جاءت نتيجة لاصابة شخص يدعى باسم أسامة الجناينى بلدغة من ثعبان فى أثناء قيامه برى الأرض الزراعية مكث على أثر تلك اللدغة من أجل العلاج فى مستشفى المركزى بالمنوفية حتى وافته المنية و ذلك بحسب تأكيدات الدكتور عبد البارى العجيزى و هو المدير العام للمستشفيات التابعة الى مديرية صحة المنوفية الذى قد قام بالتأكيد على هذة الحالة المذكورة فى بيان رسمى له .

وفاة الجناينى فى ميت برة المنوفية أدى الى تحرك وزارة الزراعة

حيث قد أعلنت وزارة الصحة فى محافظة المنوفية و الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمى باسم مديرية الصحة بالمحافظة عن ما يكون من حالة الوفاة التى قد تم التأكيد عليها من جانب مديرية الشئون الصحية بالمنوفية و التى كانت لأحد الفلاحين فى قرية ميت برة ، حيث أعلنت مديرية الصحة بالمحافظة المذكورة فى هذا الصدد عن ما يكون من وفاة اسامة الجناينى و هو أحد فلاحى قرية ميت برة نتيجة لما أصيب به من لدغة أحد الثعابين و هو فى أثناء عملية رى الأرض الزراعية ، و قد قامت وزارة الزراعة بعد الاعلان عن تلك الوفاة بالتأكيد على ارسال عدد من القوافل التى تتكون من متخصصين فى مجال صيد الثعابين الى كافة الأراضى الزراعية التى يشتبه فى اصابتها بالثعابين من أجل تطهير هذة الآراضى و العمل على القضاء على هذة الثعابين السامة .

أستاذ الحياة البرية يوضح أسباب ظهور الثعابين فى الآراضى الزراعية

و على الجانب الآخر فقد قام الدكتور عمر تمام بصفته أحد أساتذة الحياة البرية فى جامعة السادات بالاشارة الى أن كثرة القوارض مع تلوث الأراضى و عدم الحرص على اجراء عمليات رش المبيدات اللازمة فى الأوقات المحددة يعد من اهم العوامل التى تعمل على تواجد الثعابين فى هذة الأراضى ، و لذلك فانه و بحسب ما قد أشار اليه تمام يجب مراعاة نظافة الأرض و تطهيرها باستمرار بغرض التخلص من الثعابين و منع التكاثر .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.