دين ودنيا

خطوات مناسك العمرة بالتفصيل من بداية الاحرام للرجل و المرأة

كيفية احرام الرجل والمرأة لأداء العمرة وزيارة الأراضى المقدسة

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور

فى ظل موسم أداء العمرة الحالى 1440/2019 و الذى يقبل الكثير من المسلمون على أداء المناسك فى هذا الموسم  الذى يمثل الأيام الأخيرة من شهر شعبان و الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك ، فضلا عن ما يكون من اقتراب موسم العمرة فى شهر رمضان الذى بفضله الكثيرين من مواسم العمرة و ذلك لما يكون لعمرة رمضان من ثواب مضاعف و اعتباره بمثابة أداء فريضة الحج مع الرسول صل الله عليه و سلم بحسب ما قد جاء فى عدد من الاحاديث النبوية ، فان هذة السطور القليلة فى هذا الصدد تعمل على افادة المسلم فى كل مكان عن طرق و خطوات أداء المناسك بطريقة ميسرة ، بالاضافة الى الاعلام بكيفية الاحرام بالنسبة الى الرجل و المرأة على السواء .

كيفية الاحرام للرجل و المرأة لأداء مناسك العمرة

من أجل أداء المناسك الخاصة بالعمرة فى أى وقت من الأوقات و التى تكون سنة عن الرسول صل الله عليه و سلم  يحب الكثير من المسلمون فى كل مكان التوجه الى الأراضى المقدسة فى المملكة العربية السعودية من أجل أداء هذة المناسك الهامة ، وبحسب ما قد جاء فى السنة النبوية و وفقا للكثير من الأحاديث الشريفة التى قد جاءت فى هذا الصدد فان الاحرام من أجل اداء العمرة يكون عن طريق الاغتسال بالماء النظيف ثم الوضوء و بعد ذلك يقوم المحرم بنية الأداء للعمرة بصلاة ركعتين ويبدأ فى قول ” اللهم لبيك عمرة ” بعد الانتهاء من هذة الصلاة الى دخول المسجد الحرام حيث يتوقف عن التلبية و يبدأ فى أداء المناسك .

مناسك العمرة فى المسجد الحرام بمكة المكرمة

يقوم المسلم بمجرد دخول المسجد الحرام و رؤية الكعبة المشرفة بالبدء فى الطواف الذى يبدا من الحجر الأسود لمدة سبعة أشواط و يفضل تقبيل الحجر فى كل شوط ان تمكن المسلم المؤدى للعمرة من ذلك وان لم يتمكن بسبب الزحام فانه فى هذة الحالة يجب على المعتمر أن لا يقوم بالتزاحم و يكتفى برفع يده عند الوصول الى الحجر الأسود فى كل شوط مع قول الله أكبر ، و بعد الانتهاء من الأشواط السبعة يقوم المعتمر بالتوجه الى مقام ابراهيم ليصلى ركعتان يقول فى الركعة الأولى بتلاوة سورة الكافرون و فى الركعة الثانية بتلاوة سورة الاخلاص ، ثم يأتى التوجه الى الصفا و المروة حيث يتم للمسلم أداء هذا المنسك الذى يكون عن طريق 7 أشواط يأتى بعدها الى المرحلة الأخيرة فى العمرة و هى التحللل بقص الشعر عند الرجال و قص مقدار أنملة من أطراف الشعر عند النساء .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.