أحوال مصر

حيثيات حكم القضاء الادارى الصادر بشأن الغاء رسوم تكرار العمرة رسميا

وزارة السياحة تكلف اللجنة العليا للحج والعمرة بتنفيذ حكم محكمة القضاء الادارى

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور

فى سياق ما قد كان من جدل حول قرار وزارة السياحة المصرية التى قد قامت الوزارة باصداره فى عام 2018 الماضى حول العمرة و ما يكون من الرسوم الاضافية التى يجب أن تفرض وفقا الى هذا القرار على من يقوم بالتكرار للعمرة  فقد قامت فى هذا الصدد محكمة القضاء الادارى أمس السبت الذى وافق تاريخ 23 من هذا الشهر مارس الجارى للعام 2019 بالغاء قرار السياحة السابق الاشارة اليه مع ابداء حيثيات هذا الحكم و أسباب الالغاء التى تتوافق مع الدستور و القوانين فى مصر .

حكم القضاء الادارى يعتمد على الدستور فى الغاء قرار وزارة السياحة بشأن رسوم العمرة

اذ وفقا لما قد صدر من حيثيات حكم محكمة القضاء الادارى الصادر بالأمس السبت و الذى يقضى بالغاء القرار السابق لوزارة السياحة المصرية التى قد قامت تلك الوزارة باصداره فى العام الماضى حول رسوم العمرة و ما يجب فرضه من رسوم على من يقوم بتكرار الأداء للعمرة التى تعتبر من الشعائر الدينية الهامة عند كل مسلم ، فقد جاء فى تلك الحيثيات المشار اليها ما يكون من الغاء قرار الوزارة لكونه صادر من جهة ليست ذات اختصاص ، اذ أن بحسب حيثيات حكم القضاء الادارى فان فرض الرسوم على الشعائر الدينية تكون قاصرة فقط على السلطة التشريغية المتمثلة فى مجلس النواب المصرى و لا يحق للسلطة التنفيذية ” وزارة السياحة ” اصدار أى من القرارات بشأن ذلك مما يوجب الغاء القرار .

وزيرة السياحة تعلن احترام أحكام القضاء و تعلن دراسة تنفيذ حكم القضاء الادارى

و على الجانب الآخر من حكم القضاء الادارى الصادر بالأمس و اللاغى لقرار وزارة السياحة بشأن رسوم تكرار العمرة ، فقد قامت فى هذا الشأن الدكتورة رانيا المشاط بصفتها وزيرة السياحة بالتأكيد على احترام كافة أحكام القضاء المصرى و ما يتبعها من سيادة القانون والدستور فى مصر ، و لذلك فقد قامت وزيرة الساحة بالاشارة الى أنه قد تم توجيه اللجنة العليا للحج و للعمرة بأن تقوم من جانبها بدراسة ما يجب أن يكون من آلية الأداء للعمرة من جانب من يسعى اليها من المعتمرين وفقا للحكم الجديد الذى صدر من محكمة القضاء الاداري أمس السبت .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.