منوعات

احتفال جوجل اليوم بالشاعرة المصرية جميلة العلايلى التى أحدثت ثورة فى عالم الشعر النسائى

معلومات هامة عن جميلة العلايلى صاحبة ديوان صدى أحلامى

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور

فى صدد الاحتفالات التى تقوم بها المحرك البحثى جوجل بصورة مستمرة و ما يترتب على تلك الاحتفالات من ابراز حياة عدد من الشخصيات الهامة التى عملت على احداث العديد من الجوانب الايجابية فى مختلف المجالات الشعرية و السياسية و التاريخية و العلمية و ما الى ذلك من مجالات الحياة ، فقد قام المحرك اليوم و منذ الصباح بالاحتفال فى هذا الصدد بالشاعرة جميلة العلايلى و هى الروائية المصرية الأصل التى عملت على وضع أساسيات الشعر النسائى و التغلب على التقاليد والأعراف البالية لهذا النوع من الشعر .

سبب تغيير شعار جوجل اليوم الأربعاء 20/3/2019

حيث قد قام جوجل اليوم بما يكون من تغيير شعار الصفحة الرئيسية و ذلك بما يتلائم مع الاحتفال بالشاعرة جميلة العلايلى ، اذ تحول الشعار المعتاد لجوجل منذ الصباح الى صورة رمزية لامرأة تعمل على الكتابة فى انسجام و سعادة وسط مجموعة من الكتب ، وقد عمل المحرك فى هذا السياق على الاحتفال عن طريق هذا الشعار المشار اليه بالروائية جميلة العلايلى و ما قد قامت به من شعر عمل على احداث طفرة فى مجال الشعر النسائى الذى قد كان يتميز بعدم اظهار المشاعر و الأحاسيس الداخلية و الاقتصار على مدح العائلة و تحية الأهل ، وجاءت تلك الروائية التى يحتفل بها جوجل اليوم باحداث ثورة على ذلك وهذا عن طريق اصدار ديوانها الأول ” صدى أحلامى ” .

تقدير عدد من المثقفين الكبار للشاعرة جميلة العلايلى

و على الجانب الآخر فقد أدى تقدير عدد من المثقفين مثل الشاعر الكبير أحمد زكى ابو شادى لما يكون من ديوان جميلة العلايلى الى استطاعة المحرك البحثى جوجل ادخال هذة الشاعرة المصرية الأصل فى قائمة احتفالات المحرك بهدف ابراز فنها المتألق وما يكون لها من أحاسيس ظهرت فى ديوان صدى أحلامى ، وقد أشاد القاص محمود بدوى بما يكون من هذا الديوان والذى قد وصفه بأنه صغير الحجم أنيق الشكل ، كما عمل بدوى على ابراز جمال ما يكون لدى الشاعرة من مشاعر جاءت فى خلال كلمات الديوان ، وقد كانت وفاة العلايلى فى 11 من ابريل لعام 1991 .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.