الصحة والجمال

ببساطة.. تعلمي معنا كيف تضعين «مكياج الصباح»

المكياج فن.. يحتاج إلى إحساس عالي حتى يؤتي ثماره المرجوة ويجعلك أجمل في عيون من حولك

فن المكياج أو علم المكياج كما يحلو للبعض أن يسميه، ليس هو العلم أو الفن الكهنوتي المعقد الذي يحتاج إلى خبراء ومتخصصين أو سنوات متعددة لكي تتعلمي بعضا منه.

ولكنه في الحقيقة (فن) بمعنى الكلمة يحتاج إلى إحساس فني حتى يؤتي ثماره المرجوة ويجعلك أجمل في عيون من حولك.

ولأن البعض يحلو له أن يطلق على المكياج أنه (سلاح للمرأة)، وهو بالفعل أحد أهم أسلحة المرأة إذ أنها تستخدمه لإبراز أنوثتها وجمالها.

فيجب أن تحترسي عند وضع مكياجك لأنه بالفعل سلاح ولكن ذي حدين،  فإذا قمتى باستخدامه بشكل صحيح فإنه سيعمل على تعزيز نقاط القوة لديك، ويجعلك أكثر ثقة وجمالا.

أما إذا قمتي باستخدام مكياج الصباح بشكل سيء ومبالغ فيه، فإنه سيأتي بنتيجة عكسية ويبرز ويضخم من العيوب الجمالية لديك، ويحولك إلى مسخ أو شئ مصطنع، مهما كانت درجة الجمال التي ستبدو للناظرين لك لأول مرة.

 

أهم قواعد مكياج الصباح التي يجب اتباعها

وفي الأسطر التالية نستعرض أهم ما يجب مراعاته عندما تفكرين في وضع مكياجك الصباحي وهو المكياج اليومي الذي لا تستغني عنه أية فتاة لأنها تضعه قبل ذهابها إلى العمل أو الجامعة.

إذ يجب عليك عند قيامك بوضع المكياج الصباحي أن تقومي بعدة خطوات حتي يتناسب بشكل كبير مع طبيعة وظيفتك، سواء كنتي مرأة عاملة أو طالبة جامعية.

في البداية يجب عليك القيام بغسل وجهك جيدًا بالماء الدافء وليس البارد، وبمعدل مرتين يوميا، والحرص على استخدام المرطب الخاص بك وفقا لنوع بشرتك بالطبع، وتعد تلك هي أول وأهم خطوات وضع المكياج الصباحي البسيط.

ثم بعد ذلك عليكي أن تقومى بوضع بعض اللمسات البسيطة من الماسكرا الخاصة بك على الرموش، وباللون المناسب لما تنوين ارتدائه من ثياب.

وبعد ذلك يجب عليكي أن تستخدمي مرطب أو ملمع الشفاه المناسب لك، وبالتالي يمكنك هنا أن تستغني عن أحمر الشفاه، والذي أصبحت ألوانه ملفت للنظر بشكل كبير.

وأخيرا، قومي بوضع بعض اللمسات من بودرة الخدود الخفيفة، والتي ستعمل على منح وجهك المزيد من الجمال والنضارة.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «المجتمع للثقافة والإعلام».
للتواصل: yasserfirm@gmail.com
رئيس التحرير
الوسوم

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «المجتمع للثقافة والإعلام». للتواصل: yasserfirm@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.