مطبخ حواء

طريقة سهلة لعمل الكبسة السعودى كطبق رئيسى شهى يحتوى على كافة الفيتامينات

خطوات عمل الكبسة السعودى بمكونات موجودة فى كل بيت

لكل بلد ما يكون من عادات و تقاليد معينة خاصة به ، ومن بين تلك العادات ما يكون من آكلات معينة يعرف بها كل شعب على حدة ، و فى هذا الصدد فان الكبسة السعودى تعتبر من الأطعمة و الوجبات الهامة التى تعرف بها المملكة العربية السعودية والتى يشتاق اليها كل من تذوق هذة الأكلة اللذيذة فى المملكة ، و فى تلك السطور يتم عمل الكبسة بطريقة سهلة و غير مكلفة كى يستطيع الاستمتاع بها الكثير من فئات الشعب المصرى و العربى على السواء .

مكونات عمل الكبسة السعودى باللحم أو الفراخ

  • مقدار من الأرز البسمتى يتناسب مع عدد الأفراد فى كل أسرة .
  • لحم أو دجاج بحسب الرغبة و يفضل استعمال اللحم الضان .
  • بصل مقطع قطع صغيرة .
  • كمية مناسبة من توابل الكبسة التى تكون متوافرة لدى العطار
  • عدد من الطماطم المقطعة صغيرا أو المبشورة .
  • ملعقة من مسحوق الكارى مضاف اليه ملعقة من الكركم الناعم .
  • قرفة خشب و حبهان مدقوق .
  • ملح و فلفل أسود بحسب الرغبة .
الكبسة بالفراخ
الكبسة السعودى

طريقة صنع الكبسة السعودى بطريقة شهية

من أجل عمل الكبسة السعودى يجب اتباع عدد من الخطوات المتتالية التى تعمل على نجاح تلك الأكلة التى تعتبر من الوجبات المفضلة فى المملكة العربية السعودية ، و هذة الخطوات تبدأ بالقيام بسلق كمية اللحم أو الفراخ المطلوب صنعها و تقديمها مع هذة الوجبة المتكاملة ، ثم نقوم بفصل الشوربة عن اللحم أو الفراخ من أجل استعمالها للكبسة التى نبدأ فيها من تحمير كمية البصل المطلوبة حتى تأخذ اللون الأصفر فقط دون تحميرها ثم نقوم باضافة كمية الشوربة على البصل وبعد الغليان يتم اضافة الطماطم المبشورة أو المقطعة صغيرا مع استمرار الغليان لمدة دقيقتين قبل اضافة كمية الارز البسمتى ، ويجب أن تغطى كمية الشوربة مقدار الأرز و يترك الخليط الى أن ينضج الأرز مع اضافة الملح و التوابل بحسب الرغبة ، ويمكن وضع الخليط قبل النضج بدقائق فى صينية فرن و ادخالها فى فرن متوسط الحرارة حتى تمام النضج والحصول على النكهة المطلوبة ، ويتم تقديم اللحم أو الفراخ مع الكبسة مسلوق أو محمر و بالهنا و الشفا .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.