أحوال مصر

دار الافتاء المصرية تستطلع هلال شهر رجب 1440 اليوم

الحسابات الفلكية تؤكد غرة شهر رجب الجمعة القادم

فى ظل ما يكون من أهمية استطلاع هلال الأشهر الهجرية و ما يتمثل فى بداية و نهاية كل شهر من أشهر السنة الهجرية عند المسلمون فى كل مكان ، فقد قامت فى هذا الصدد و وفقا لتلك الأهمية المذكورة دار الافتاء فى جمهورية مصر العربية بالاعلان عن أن استطلاع هلال شهر رجب لهذا العام 1440 سوف يكون بالتزامن مع غروب شمس هذا اليوم الأربعاء الموافق تاريخ 29 من شهر جمادى الآخر الحالى 1440 و الذى يصادف هذا اليوم تاريخ السادس من شهر مارس الميلادى لعام 2019 .

تفاصيل رؤية هلال شهر رجب 1440

اذ بحسب ما قد تم الاعلان عنه من جانب دار الافتاء فى مصر أن دار الافتاء عن طريق عدد من اللجان الخاصة التى يتم تحديدها وامداد كل منها بكافة الأجهزة الالكترونية اللازمة من أجل رؤية ما يكون من هلال كل شهر من الاشهر الهجرية المتتالية سوف تقوم الدار المذكورة فى أعقاب الانتهاء من صلاة المغرب لهذا اليوم الأربعاء الذى يوافق بالتاريخ الهجرى اليوم التاسع و العشرون من شهر جمادى الآخر لهذا العام 1440 والذى يوافق فى نفس الوقت تاريخ السادس من شهر مارس لعام 2019 وذلك بالتاريخ الميلادى استطلاع رؤية الهلال الذى يمثل غرة شهر رجب الهجرى و الذى يؤكد على بداية هذا الشهر الذى يعد من الأشهر الحرم .

أهمية رؤية هلال شهر رجب من كل عام

يعمد الكثير من المسلمون الى السعى وراء معرفة غرة كل من الأشهر الهجرية بشكل عام وذلك نظرا الى ما يكون من أهمية هذة الأشهر و ما يكون بها من طقوس دينية يجب احترامها و العمل على ابراز تلك الطقوس والاستجابة الى ما يكون بها من طاعات ، وفى هذا الصدد فان شهر رجب الهجرى الذى سوف تقوم دار الافتاء المصرية اليوم فى وقت غروب الشمس وآذان المغرب باستطلاع هلال ذلك الشهر يكون من بين الأشهر الهجرية التى يكون لها أهمية خاصة عند الكثير من المسلمون وذلك لاقتراب هذا الشهر من شهر رمضان المبارك شهر الصوم و الغفران الذى يمثل الأهمية الكبرى عند المسلمون بالاضافة الى ما يكون من فضل لشهر رجب بحد ذاته وما يكون به من فروض و طاعات ، وقد أكدت حسابات الفلك ان غرة رجب يوم الجمعة المقبل 8 مارس .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.