الحوادث والقضايا

تفاصيل فيديو قص شعر و حبس فى دار رعاية الفتيات ذوى الاحتياجات الخاصة بمصر القديمة

وزارة التضامن الاجتماعى تكشف حقيقة التعامل مع فتيات دار رعاية مصر القديمة

فى اطار ما تقوم به وسائل التواصل الاجتماعى التى قد انتشرت بشكل خطير فى الآونة الأخيرة عبر الانترنت من نشر الكثير من الأخبار و التى يكون بها عدد من المغالطات فى الكثير من الأحيان ، فقد قام الفيس بوك فى هذا الصدد بما يكون لهذا الموقع الالكترونى من سرعة فى تداول الأخبار و الأحداث بصورة متلاحقة بنشر فيديو فى الأيام الأخيرة قد تم تداوله بشكل سريع عن ما يكون من دار رعاية الفتيات من ذوى الاحتياجات الخاصة و الذى يتواجد هذا الدار فى منطقة مصر القديمة ، وقد تم تداول عدد من اللقطات المسيئة للدار المذكورة فى ذلك الفيديو المشار اليه .

فيديو الفيسبوك يوضح تجاوزات دار رعاية الفتيات ذوى الاحتياجات الخاصة

حيث قد تم تداول عبر موقع الفيس بوك الالكترونى وما يكون له من شهرة واسعة و انتشار كبير بين الكثير من طبقات المجتمع المصرى على وجه الخصوص احدى الفيديوهات التى يكون بها عدد من التجاوزات ، اذ ظهر بمقتضى هذا الفيديو المذكور فتيات فى دار رعاية الفتيات الموجود فى منطقة مصر القديمة والذى يقوم برعاية ذوى الاحتياجات الخاصة من النساء اللاتى يتراوح أعمارهن ما بين سن 15 عاما الى عمر 62 عاما يتعرضن الى نوع من انواع الاهمال الذى يظهر من خلال قص الشعر و حبس الفتيات فى أقفاص تمنع بين السماح لهن بالاستمتاع بالحرية و التجوال فى داخل الدار .

تقرير لجنة التضامن الاجتماعى عن دار رعاية الفتيات فى مصر القديمة

فى أعقاب ما قد تم من تداول الفيديو المشار اليه والذى يقضى بعدم معاملة نزلاء دار رعاية الفتيات ذوى الاحتياجات الخاصة بما يجب أن يكون من معاملة لائقة و تتميز بالاحترام ، فقد قامت وزيرة التضامن الاجتماعى فى مصر الدكتورة غادة والى بتكليف احدى اللجان بمتابعة هذا الأمر والكشف عن حقيقة معاملة الفتيات بالدار المشار اليها بمصر القديمة ، حيث تبين وجود مغالطات فى ذلك الفيديو المتداول أدت الى اتخاذ ادارة الدار لكافة الاجراءات القانونية ضد مروج هذا الفيديو المشار اليه ، و عن قص شعر الفتيات فى الدار فقدتم الكشف عن أن هذا القص نوع من أنواع النظافة الشخصية للفتيات المتواجدات فى داخل الدار ولا يستطيع أى منهن العناية بأنفسهن نظرا لوجود اعاقة ذهنية تتراوح ما بين الضعف و القوة .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور
الوسوم

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.