مطبخ حواء

أسهل طرق صناعة «تارت التوت» الفرنساوي

المقادير والمواصفات وطريقة تحضير أحد أشهر أنواع الحلويات الفرنسية

إذا كان العرب لديهم أكلاتهم الخاصة، والمصريون أكثر شعوب العالم اختراعًا للأطعمة في المناسبات، فإن الفرنسيين هم أصحاب الأكل المتميز والمناسب لكل مكان وزمان.

فالمطبخ الفرنسي من أغني مطابخ العالم بتنوع أكلاته وكثرتها، والتي تجمع بين التنوع والبساطة، بالإضافة إلى التكلفة المناسبة لكافة مستويات الدخل.

وتشتهر فرنسا، كما نعرف بالطبع، بأنواع المخبوزات والجبن والحلويات المختلفة والمتنوعة، ومن بين أشهر أنواع الحلويات، التى لها صدى كبير في المطبخ الفرنسي، ويعشقها الشعب الفرنسى بكافة فئاته، حلوى «تارت التوت».

والتي تتميز بكونها من أسهل الحلويات الفرنسية صُنْعًا، كما أن مقاديرها متوفرة إلى حد كبير بأي مطبخ، وفى متناول الجميع.

مقادير صناعة حلوى تارت التوت الفرنسية

ونحتاج حتى نصنع حلوى تارت التوت الفرنسية، 150 جرامًا من الزبدة غير المملحة، و30 جرامًا من الدقيق، و80 جرامًا من دقيق اللوز، بالإضافة إلى 120 جرامًا من بياض البيض، وقليل من برش قشر البرتقال.

ويضاف إلى المقادير السابقة كمية مناسبة من التوت الطازج، أو أى نوع من أنواع الفاكهة المفضلة لديك.

وبعد إعداد المقادير، قومى بوضع قليل من الزبدة فى الوعاء المخصص لإعداد تارت التوت، وضعي الإناء على نار متوسطة درجة الحرارة.

ثم قومى بترك الزبدة حتى تسييح، ويصبح لونها بني، وتتأكدي من ظهور رائحتها، وبعد ذلك اتركيها بعيدًا عن النار حتى تبرد، ثم قومي بخلط بياض البيض مع السكر والدقيق ودقيق اللوز، وأضيفي إليها عند الخلط برش قشر البرتقال.

بعد ذلك أضيفي الخليط، الذي أعددتيه في الخطوة السابقة إلى الزبدة، التى قمتى بتسييحها ثم تبريدها، واستمري فى تقليب الخليط مع الزبدة، حتي يكتمل امتزاجه ويصبح ناعمًا، ثم بعد ذلك ضعي المزيج الجديد فى الثلاجة وذلك لمدة ساعة.

ثم بعد مرور الساعة، قومي بوضع المزيج، أو العجينة التي حصلتي عليها في الخطوة السابقة، فى قوالب الخبز، ويجب أن تكون مدهونة ببعض الزبدة، ثم بعد ذلك ضعي على كل قالب من قوالب الخبز عدد من حبات التوت الطازجة، أو الفاكهة التي تحبينها.

وأخيرًا ضعي قوالب «تارت التوت» فى الفرن الساخن، وذلك لمدة 12 دقيقة، أو اخرجيها من الفرن إذا أصبح لونها ذهبيًا، قبل هذا الوقت، ثم بعد ذلك ضعى القوالب واتركيها بعيدًا عن النار حتى تبرد.

وبعدها أزيلى حلوى «تارت التوت» من قوالبها، ثم قومي بتقديمها باردة إلى أسرتك وضيوفك، ويمكنك لمزيد من الطعم الجيد وضع كريمة للتزيين.

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «المجتمع للثقافة والإعلام».
للتواصل: yasserfirm@gmail.com
رئيس التحرير
الوسوم

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «المجتمع للثقافة والإعلام». للتواصل: yasserfirm@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.