أحوال مصر

مواعيد التقدم الى قرعة حج الداخلية 2019/1440 الشروط المطلوبة للتسجيل

الداخلية تعلن عن بداية التقديم الى حج الداخلية اعتبارا من الغد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور

فى اطار سعى كل مسلم على وجه الأرض الى أداء فريضة الحج وما يكون لهذة الفريضة من مناسك متعددة يشناق اليها قلب كل مسلم من زيارة الكعبة المشرفة والطواف و الاستمتاع بالوقوف على جبل عرفات الركن الهام من أركان الحج ، فقد تم الاعلان فى هذا الصدد من جانب وزارة الداخلية فى جمهورية مصر العربية على مواعيد التسجيل فى قرعة حج الداخلية والذى يبدأ هذا التسجيل و التقديم من يوم غدا الثلاثاء الموافق 16/2/2019 .

وزارة الداخلية المصرية تعلن عن بداية التقدم الى حج الداخلية للموسم 2019/1440

اذ قامت وزارة الداخلية فى مصر فيما يتعلق بالاجراءات الخاصة بأداء فريضة الحج لهذا العام 2019/1440 بالاعلان على أن مواعيد التسجيل فى قرعة هذا العام تبدأ من غدا الثلاثاء الذى سوف يوافق تاريخ 19 من شهر فبراير الجارى ،اذ يبدأ من يوم غدا بحسب ما تم الكشف عنه التقدم الى حج الداخلية و ما يكون فى هذا الصدد من الالتحاق بقائمة المقيدين فى قرعة هذا العام ، ويستمر باب التقدم المشار اليه مفتوح الى اليوم السابع من شهر مارس القادم حيث يكون ذلك اليوم هو نهاية التسجيل فى قرعة العام للحج .

اشتراط مرور 5 سنوات على أداء فريضة الحج

حيث أعلنت الداخلية فى مصر على أنه لمن سبق له أداء الحج تابعا الى أى من حج الداخلية أو الحج التابع الى وزارة السياحة و الشركات السياحية أو ما يكون أيضا من حج التضامن الاجتماعى يجب أن يمر على أداء تلك الفريضة عدد 5 من السنوات الكاملة قبل أن يسمح لهذا الحاج التقدم مرة أخرى لقرعة الحج فى هذا العام 2019/1440 ، فضلا عن اشتراط عدد من الأمور الأخرى من الداخلية للتسجيل فى قرعة الحج يكون منها حمل الجنسية المصرية للمتقدم ، بالاضافة الى توافر السن القانونى الذى يكون 25 عاما بحد أدنى للرجال و ضرورة الزام النساء اللاتى يكون كل منهن أقل من سن 45 عاما احضار محرم من الرجال يكون أكثر من سن 18 عاما ، مع ضررة تقديم طلب الحج مرفق به كافة الأوراق المطلوبة .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.